تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إجتماع لوزراء مالية الدول الخليجية في الرياض

محطة أخبار سورية

يعقد وزراء المالية في دول مجلس التعاون الخليجي إجتماعاً في العاصمة السعودية الرياض يوم السبت المقبل، يناقشون خلاله ربط دول المجلس بسكة حديد بالإضافة إلى دعم مشاريع التنمية في اليمن الأردن والمغرب.

 

وقالت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في بيان اليوم الثلاثاء، إن وزراء المالية والإقتصاد في دول مجلس التعاون سيعقدون إجتماعهم الثالث والتسعين في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي يوم السبت المقبل لمناقشة نتائج إجتماع اللجنة المالية والفنية المكلفة باستكمال الدراسات التفصيلية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون والإجتماع المشترك الأول بين السعودية والبحرين لمناقشة الربط بينهما بمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون.

 

وأضاف البيان أن الوزراء سيناقشون خلال اجتماعهم "العلاقات الإقتصادية ودعم مشاريع التنمية في كل من اليمن والأردن والمغرب".

 

يذكر أن اليمن يسعى منذ سنوات طويلة للحصول على العضوية في مجلس التعاون الخليجي، إلا أنه واجه رفضاً صريحاً من الدول الأعضاء، فيما دعت دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي إلى انضمام الأردن والمغرب الى المجلس.

 

وتأسس مجلس التعاون عام 1981 من الدول الخليجية الست: السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عُمان.

 

وقال البيان إن وزراء مالية دول مجلس التعاون سيستعرضون خلال اجتماعهم في الرياض "تقرير عن سير العمل في دراسة الجدوى الإقتصادية للمفاوضات ونتائج وتوصيات دراسة المشروعات الخليجية المشتركة في دول مجلس التعاون وأوضاعها ومعوقاتها وسبل تطويرها".

 

كما سيناقش الوزراء "عدداً من الموضوعات من بينها التوصيات المرفوعة من وكلاء وزارات المالية والإقتصاد في دول مجلس التعاون في اجتماعهم التحضيري السابع والثلاثين الذي عقد في 25 أبريل/نيسان الماضي والتوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول المجلس ولجنة مدراء عامي الجمارك ولجنة الإتحــاد الجمركي ولجنة السوق الخليجية المشتركة ومرئيات دول المجلس بشأن نظــام الهيئـة القضائية الإقتصـادية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.