تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أنجيلا ميركل تدعو الرئيس الفرنسي المنتخب لزيارة برلين من أجل بحث سياسة نمو منطقة اليورو

 

محطة أخبار سورية

 

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند الى زيارة برلين بأسرع ما يمكن لعقد اول اجتماع سيحدد الاساس اللازم لاجماع بشأن سياسات النمو المهمة لصحة منطقة اليورو مستقبلا.

 

وقالت ميركل التي تنتمي ليمين الوسط انها متأكدة من انهما سيعملان معا بشكل وثيق. وكانت ميركل قد انضمت للزعماء الاوروبيين في تهنئة الزعيم الاشتراكي هولاند لفوزه في الانتخابات على الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي.

 

وبحسب رويترز سارع زعماء المانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الذين ايدوا ساركوزي وامتنعوا عن تلبية طلبات للقاء هولاند قبل الانتخابات لتهنئته على الانضمام الى ناديهم.

 

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما اول زعيم من خارج اوروبا يتصل لتقديم التهاني لهولاند. وقال البيت الابيض انه يتطلع قدما للعمل مع هولاند بشأن"التحديات الاقتصادية والامنية المشتركة."

 

وقال هولاند منذ فترة طويلة ان اول زيارة خارجية له ستكون لبرلين حيث يعتزم تحدي تركيز فرضته المانيا على سياسات التقشف من خلال طلب اضافة العناصر الداعمة للنمو في معاهدة مسؤولية الميزانية الاوروبية.

 

ويتعرض هولاند وميركل لضغوط لتجاوز الخلافات الايدولوجية وبدء علاقتهما على اساس قوي مع عودة ظهور مخاوف بشأن ازمة ديون منطقة اليورو واحتمالات عودة التكتل الى الركود

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.