تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برنت يتراجع صوب 111 دولارا لمخاوف بشأن اليونان

 محطة أخبار سورية

 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت باتجاه 111 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مع تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية لليونان وبواعث قلق من أن البلد المثقل بالديون قد يغادر منطقة اليورو مما أوقد شرارة عمليات بيع واسعة النطاق في السلع الأولية المقومة بالدولار.

 

وانخفضت أسعار برنت لليوم الرابع على التوالي تحت وطأة مخاوف من تباطؤ في الاقتصاد العالمي حيث من المتوقع أن تظهر بيانات أوروبية تصدر يوم الثلاثاء عودة المنطقة للركود للمرة الثانية في ثلاث سنوات فحسب.

 

وغذى قرار الصين تيسير السياسة النقدية مطلع الأسبوع المخاوف من أن الاقتصاد العالمي يعاني مع تفاقم الأزمة مما دفع المستثمرين للخروج من الأصول عالية المخاطر وأثر سلبا على النحاس والذهب واليورو.

 

وبحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت 40 سنتا إلى 111.17 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 110.04 دولار يوم الاثنين وهو أدنى سعر له خلال المعاملات منذ 25 يناير كانون الثاني.

 

ونزل الخام الأمريكي 40 سنتا إلى 94.38 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 93.65 دولار يوم الاثنين وهو أقل مستوى منذ 19 ديسمبر كانون الأول.

 

وقالت ناتالي روبرتسون المحللة في ايه.ان.زد "الانصراف عن المخاطرة في السوق على مدى الأسبوع الماضي يرجع إلى إعادة تقييم للنمو العالمي ولاسيما في الصين وأوروبا وهو ما نال من السوق.

 

"مع تعزز الدولار الأمريكي فإنه يؤثر سلبا على أسواق السلع الأولية حيث يتحرك المستثمرون صوب الأصول الآمنة تقليديا لذا لا يبدو الأمر جيدا بالنسبة للنفط.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.