تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيسبوك ترفع حجم طرحها للاكتتاب العام 25%

محطة أخبار سورية

أعلنت شركة "فيسبوك" اليوم الأربعاء رفع حجم طرحها للاكتتاب العام 25% لجمع ما يصل إلى 16 مليار دولار، وذلك بعد يوم من رفعها أسعار أسهمها التي سيتم طرحها للاكتتاب العام إلى ما بين 34 و38 دولاراً للسهم.

 

وبحسب الطلب المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والسندات، رفعت "فيسبوك" مالكة أكبر موقع للتواصل الاجتماعي، الأسهم المطروحة للاكتتاب من 337.4 مليون سهم إلى 421.2 مليون سهم، بعائدات إضافية تبلغ 3.2 مليارات دولارات.

 

والأسهم الإضافية المطروحة للبيع مملوكة إلى مساهمين ومستثمرين مبكرين وليس إلى الشركة، التي ستلتزم بخططها المعلن عنها من قبل ببيع 180 مليون سهم، علماً ان زيادة حجم الطرح تجعل من العملية ثالث أكبر طرح أولي للأسهم في تاريخ الولايات المتحدة .

 

وكانت الشركة رفعت، الثلاثاء، الهدف المحدد لسعر السهم، إلى ما بين 34 و38 دولارا للسهم، بعد التوقعات الإيجابية التي تشير إلى إقبال كبير من قبل المستثمرين.

 

وذكرت تقارير أن الشركة كانت حددت سعر سهمها بـ28 إلى 35 دولاراً بداية الشهر الجاري، بعد الاستطلاعات التي أثبتت أن الإقبال الهائل على شراء الأسهم "ظاهرة غير مسبوقة"، على حد تعبير أحد المصادر من داخل الشركة.

 

وتشير الأرقام إلى أن الإقبال على شراء أسهم الشركة على سعر 38 دولاراً للسهم سيرفع من قيمة الشركة إلى 81.2 مليار دولار.

 

وكان القيمون على "فيسبوك" أعلنوا في مطلع العام الجاري أن الشركة تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام، بعد أن كانت حكراً للاكتتاب الخاص بين أعضاء الشركة، وذلك في خطوة تعتبر الأكبر بتاريخ الطرح الأولي العام "IPO" لأسهم الشركات الأميركية، بعد أن كان الرقم القياسي من نصيب محرك البحث "غوغل."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.