تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيران تعرض خدمات تأمين للسفن الاجنبية لتفادي الحظر الاوروبي

محطة أخبار سورية

 

 قالت ايران انها ستوفر خدمات تأمين لأي سفينة اجنبية تدخل مياهها في مسعى للالتفاف على حظر فرضه الاتحاد الاوروبي على تأمين السفن التي تنقل النفط الايراني والذي أضر بصادرات الجمهورية الاسلامية من الخام.

 

ونقلت وكالة فارس للانباء عن سيد عطاء الله صدر العضو المنتدب لمنظمة الموانيء والملاحة البحرية الايرانية قوله "الجمهورية الاسلامية الايرانية ستضطلع بالمسوؤلية الكاملة لتأمين اي خط شحن اجنبي او اي سفينة تدخل المياه الايرانية.

 

"الجمهورية الاسلامية الايرانية تبنت اجراءات بالتعاون مع شركات التأمين الايرانية."

 

وفرض الاتحاد الاوروبي حظرا لخدمات التأمين للناقلات التي تحمل النفط الايراني الى اي مكان في العالم بدأ تنفيذه في اول يوليو تموز.

 

وفرض الغرب عقوبات على ايران في مسعى لايقاف برنامجها النووي الذي يشتبه في انه يستهدف تطوير اسلحة لكن ايران تصر على انه سلمي.

 

وتهيمن شركات التأمين الاوروبية على قطاع التأمين البحري ويواجه مشترو النفط الايراني الاسيويون صعوبة في ايجاد بديل لتلك الشركات. ونتيجة لذلك هوت صادرات النفط الايرانية من المستويات المعتادة التي كانت عليها العام الماضي.

 

ولم يذكر تقرير وكالة فارس تفاصيل بشأن كيفية تطبيق الخطة الايرانية بالنسبة للشركات الاجنبية وكيف سيدفع التأمين إذا وقع حادث في البحر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.