تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الفنادق التركية تزدهر بسبب تدفق اللاجئين السوريين والصحافيين

محطة أخبار سورية

 

تشهد الفنادق التركية في محافظة انطاكيا الحدودية مع سوريا التي غادرها السيّاح العرب، ازدهارًا بسبب تدفق اللاجئين السوريين الفارين من المعارك في بلادهم والصحافيين الذين أتوا لتغطية النزاع.

 

وقال افرين حماساوغلو الذي يعمل مسؤولاً عن قسم الاستقبال في فندق في هذه المحافظة الواقعة على طول الحدود التركية-السورية: "تستفيد الفنادق من الازمة السورية. إن نسبة الحجوزات في الفنادق حاليًا وصلت الى 70 أو 80% حتى في الايام السيئة".

 

واضاف أن "الصحافيين حلوا مكان السيّاح العرب الذين كانوا يشغلون هذه الفنادق".

 

وكانت حافلات السيّاح الوافدين من السعودية ولبنان والاردن التي كانت تمر عبر الاراضي السورية للتوجه الى اسطنبول أو انتاليا، تتوقف في انطاكيا.

 

لكن حركة الاحتجاج على السلطات السورية انعكست سلبًا على توافد السيّاح خلال موسم الصيف، الذين باتوا يفضلون السفر جوًا.

 

وقال صباح الدين ناجي اوغلو مدير فندق في انطاكيا والمسؤول عن المكتب السياحي في المدينة: "حتى وإن زادت حجوزات الفنادق بفضل الصحافيين والمعارضين السوريين واللاجئين الفارين من المعارك، فإن هذه الزيادة مصطنعة".

 

واضاف: "كان السياح  افضل زبائن  للمنطقة والبلاد".

 

وذكرت وسائل الاعلام التركية أن استئجار المنازل زاد ايضًا.

 

وكتبت صحيفة "ميلييت" أن اللاجئين الاغنياء وحتى بعض الصحافيين يقيمون في محافظات غازي عنتاب وكيليس وانطاكيا القريبة من الحدود السورية ما زاد من ظاهرة استئجار المنازل، وبالتالي ارتفاع اسعارها حتى ثلاثة اضعاف احيانًا.

 

وتركيا التي لها حدود مشتركة مع سوريا تمتد على طول 900 كلم، تستقبل اكثر من 45 ألف لاجىء سوري في ثمانية مخيمات في هذه المناطق الحدودية حيث يقيم ايضًا المنشقون عن الجيش السوري.

 

وتوترت العلاقات بين انقرة ودمشق بعدما اسقطت الدفاعات الجوية السورية مقاتلة تركية من طراز "اف 4" قبالة سواحل سوريا في 22 حزيران/يونيو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.