تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قطر تقرِّر وضع ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري

محطة أخبار سورية

قرَّرت دولة قطر، وضع ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري.

 
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، مساء اليوم السبت، إن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أعلن بعد المباحثات التي أجراها مع الرئيس محمد مرسي، أن بلاده وضعت ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري.

 

وأشار البيان إلى أن المباحثات تناولت آفاق التعاون المشترك بين الدولتين وسبل تطويره سياسياً واقتصادياً، وأن الجانبين استعرضا الفرص الاستثمارية في مصر في مختلف القطاعات حيث أبدى الجانب القطري استعداده للمساهمة فيها، واتفق الجانبان على زيارة وفد من قطر لمصر في سبتمبر/أيلول المقبل.

 

وكان الرئيس مرسي بحث مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في القاهرة، بوقت سابق من مساء اليوم، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأسط، ومجمل القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وناقش الجانبان آفاق العلاقات الثنائية بين تنسيق المواقف بين مصر وقطر في المحافل الدولية، والتعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة دعم الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة وجذب الاستثمارات العربية بشكل عام والقطرية بشكل خاص إلى جانب بحث زيادة عدد العمالة المصرية في قطر خلال الفترة المقبلة.

 

واستكمل الجانبان مباحثاتهما على مأدبة إفطار جمعتهما وعدد من كبار المسؤولين المصريين والوفد المرافق لأمير دولة قطر.

 

وكان أمير قطر وصل إلى القاهرة، بوقت سابق من اليوم، على رأس وفد رسمي في زيارة سريعة لمصر تستغرق عدة ساعات.

 

وتُمثل الشركات القطرية رابع مستثمر عربي في السوق المصرية بعد الإمارات والسعودية والكويت على التوالي بقيمة 572 مليون دولار من خلال 155 شركة قطرية.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.