تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إضراب عمال مصر للطيران يكلف 30 مليون دولار

 

محطة أخبار سورية

 

قدر نائب رئيس "الشركة القابضة لمصر للطيران" عبد العزيز فاضل، في حديث لموقع "سي إن إن"، خسارة شركة الطيران بحوالي 30 مليون دولار، بسبب الاضراب الذي نفذه أطقم الضيافة التابع لها الجمعة الماضي.

 

الاضراب استدعى الدخول في مفاوضات شارك فيها مستشار للرئيس محمد مرسي، بحسب ما أكده أحد المسؤولين بالشركة في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، وفي الوقت ذاته تسبب في تعليق رحلات الدولية.

 

ولفتت شركة الطيران الوطنية، في بيان أورده التلفزيون المصري الجمعة، إلى أن قرار تعليق الرحلات يستمر 12 ساعة، اعتباراً من الرابعة فجراً، وحتى الرابعة من بعد الظهر، "نظراً للإضراب عن العمل، الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران، وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من الصباح."

 

وفيما أشار البيان إلى أن قرار الشركة يأتي أيضاً "حرصاً على راحة عملائها، ومنعاً لحدوث تكدس داخل صالات السفر"، فقد أفادت باستمرار تشغيل الرحلات الداخلية، عن طريق شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس"، حيث لا تتأثر هذه الرحلات بإضراب أطقم الضيافة بالخطوط الدولية.

 

وذكر عدد من المضيفين أنهم تجمعوا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، أمام صالة السفر رقم 2، والمخصصة لدخولهم، للإضراب عن العمل، بسبب "تعنت الشركة وعدم تنفيذها لمطالبنا، التي عرضناها منذ فترة"، سواء أمام وزير الطيران المدني السابق، المهندس حسين مسعود، أو الوزير الحالي سمير إمبابي.

 

وأوضح المضيفون أن مطالبهم تتلخص في إنشاء قطاع بالشركة متخصص في حل مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات، وتحسين أحوالهم المادية والمعيشية، وبحث مسألة قلة الأطقم التي تقلع بالطائرات، حيث تستخدم الشركة الحد الأدنى من الأطقم، مما تسبب في تعدد الشكاوي من الركاب لنقص الخدمات التي تقدم إليهم.

 

وأكد عدد من المضيفين الجويين المعتصمين بالمطار أنهم لن يقوموا بالصعود للطائرات إلا عندما تستجيب إدارة الشركة لمطالبهم التي طالبوا بها منذ سنوات وليس الآن، وأكد البعض منهم أنهم أصدروا بياناً للشركة منذ فترة، يؤكدون فيه بدء الإضراب يوم الجمعة الموافق 7 أيلول الجاري.

 

وأشار المضيفون إلى إنهم أعطوا الوزارة فرصة كبيرة لدراسة مطالبهم، وإيجاد حلول نهائية لها، موضحين أن الوزارة دائماً ما كانت تعطي "مسكنات" لهم، وقالوا أيضا إنهم اجتمعوا مساء الخميس مع أحد أكبر قيادات شركة مصر للطيران لتنفيذ مطالبهم وعدم البدء في الإضراب، إلا أن المسؤول "لم يعط أي حلول وحاول فقط تهدئة الأجواء بهدف إنهاء الإضراب والاعتصام"، لذلك شرعوا في تنفيذ الإضراب.

 

إلى ذلك، نقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن رئيس مجلس إدارة "الشركة القابضة لمصر للطيران"، الطيار حسام كامل، تأكيده استمرار المفاوضات بين الشركة وممثلي الضيافة الجوية، منذ الساعات الأولى من فجر الجمعة، وحتى الآن، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

 

وذكر كامل أن "الشركة لم تتوان منذ فترة طويلة، في تنفيذ المطالب المشروعة للضيافة الجوية.. فقد كان للضيافة الجوية مطالب كثيرة، تمت الاستجابة لها جميعاً، فيما عدا بند مالي واحد تم تأجيله، لن تستطيع الشركة الوفاء به في ظل الظروف المالية الحالية، وقد تم الوعد بتنفيذه بداية العام المالي القادم."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.