تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تمتلك كميات هائلة من الطاقة الحرارية الأرضية

محطة أخبار سورية

 

 أظهرت إحصاءات وزارة الأراضي والموارد الصينية يوم الخميس أن إجمالي موارد الطاقة الحرارية الأرضية لدى الصين تعادل 860 تريليون طن من الفحم المكافئ وهو ما يزيد بمقدار 260 ألف مثل إجمالي استهلاك الصين من الطاقة سنويا.

 

 

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن هذه الأرقام تستند إلى تقييم جديد لاحتياطيات مصادر الطاقة الحرارية الأرضية لدى الصين والمدفونة على أعماق تتراوح بين 3000 و10000 متر تحت 287 مدينة و12 حوضا رسوبيا و2562 ينبوعا ساخنا.وقالت وزارة الأراضي والموارد إن مصادر الطاقة الحرارية الأرضية القريبة من سطح الأرض تصل إلى 9.5 مليار طن''من الفحم المكافئ''بما يعادل موارد سنوية متاحة قدرها 350 مليون طن.

 

 

وإذا تم استخدام موارد الطاقة الحرارية القريبة من سطح الأرض''بصورة فعالة فإن الصين يمكن أن توفر ما يعادل 250 مليون طن من الفحم العادي وتقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 500 مليون طن من غازات ثاني أكسيد الكربون. كما يمكن أن توفر المصادر الحرارية الأرضية''في الأحواض الرسوبية 853 مليون طن من الفحم المكافئ.

 

 

يذكر أن الصين تمتلك كميات هائلة من الطاقة الحرارية الأرضية ولكن قدرتها على تطويرها والاستفادة منها مازالت محدودة.

يذكر أن الطاقة الحرارية الأرضية هي مصدر طاقة بديل نظيف ومتجدد، وهي طاقة حرارية مرتفعة ذات منشأ طبيعي مختزنة في الصهارة في باطن الأرض. حيث يعتقد الخبراء أن أكثر من 99' من كتلة الكرة الأرضية عبارة عن صخور تتجاوز حرارتها 1000 درجة مئوية ويمكن الاستفادة هذه الطاقة الحرارية بشكل أساسي في توليد الكهرباء من خلال دق''أنابيب كثيرة إلى أعماق سحيقة قد تصل إلى نحو 5 كيلومترات. وفي بعض الأحيان تستخدم المياه الساخنة للتدفئة عندما تكون الحرارة قريبة من سطح الأرض.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.