تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكبر شركة ملاحية إيرانية تقول إن تأثير العقوبات يتعاظم

محطة أخبار سورية

 قال العضو المنتدب لشركة الخطوط الملاحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية إن العقوبات الغربية تلحق أضرارا بقطاع الشحن الحيوي في البلاد وإذا استمر هذا الضغط فستواجه أكبر شركة شحن إيرانية مشكلات خطيرة.

ويصل كثير من واردات إيران ومن بينها المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية في سفن حاويات وسفن صب وغيرها لكن عدد السفن الذي يصل إلى الموانئ الإيرانية تراجع أكثر من النصف هذا العام مع تشديد العقوبات الأمريكية والأوروبية على طهران.

 

وقال محمد حسين داجمار العضو المنتدب للخطوط الملاحية للجمهورية الإسلامية في مقابلة نشرت يوم الأحد "لو لم تكن الحكومة تقدم المساعدة لكانت (العقوبات) أوقفت جزءا أكبر من نشاطنا."

 

ونقلت صحيفة جهان صنعت الاقتصادية الإيرانية عن داجمار قوله "إذا استمر هذا الوضع فمن المؤكد أن عملياتنا ستواجه مشكلات خطيرة. الشحن من القطاعات الرئيسية التي تستهدفها العقوبات... المزيد من الضغط سيؤدي إلى ضرر أكبر."

 

ولم يظهر مديرو شركات الشحن الإيرانية الأخرى مثل شركة الناقلات الوطنية الإيرانية نفس الاستعداد الذي أبداه داجمار للحديث عن تأثير العقوبات.

 

وتتضمن قوائم العقوبات الغربية منذ سنوات شركة الخطوط الملاحية للجمهورية الإسلامية لاتهامها بنقل أسلحة وهو ما تنفيه الشركة.

 

وقال داجمار إن الشركة تعرضت لهجوم إلكتروني في أغسطس آب 2011.

 

وتابع "كان الهجوم خطيرا وأظهر أنهم (المهاجمين) مدعومون بمصادر قوية."

 

وأضاف "في الغالب سرقوا منا بعض المعلومات لكن ليس لدينا أي معلومات سرية."

 

وقال داجمار إن الشركة استردت معلومات تم محوها. وتابع "حدث ضرر كبير. تعرضنا لضغط شديد."

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.