تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عدد العاطلين عن العمل في روسيا يتراجع إلى 4 ملايين شخص

محطة أخبار سورية

أعلنت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن عدد العاطلين عن العمل في البلاد هبط إلى 4 ملايين شخص في أيلول/سبتمبر الفائت، فيما زاد حجم الإنتاج الصناعي الروسي بنسبة 2.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2012 الحالي على أساس سنوي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن الهيئة أن إجمالي عدد العاطلين عن العمل في روسيا تراجع في أيلول/سبتمبر الماضي 631 ألف شخص على أساس سنوي، أي بنسبة 13.7% وبلغ 4 ملايين شخص، أي 5.2% من السكان الناشطين اقتصادياً والبالغ عددهم 76.2 مليون شخص.

 

إلى ذلك، أعلنت الهيئة أن حجم الإنتاج الصناعي للبلاد ارتفع بنسبة 2.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2011 الماضي.

 

وأضافت أن حجم إنتاج النفط في روسيا ازداد بنسبة 1% ليبلغ 386 مليون طن في الفترة من بداية كانون الثاني/يناير وحتى نهاية أيلول/سبتمبر من العام الحالي، فيما ارتفع حجم استخراج الفحم بنسبة 7.4% (حتى 258 مليون طن)، وانخفض إنتاج الغاز بنسبة 3% (حتى 476 مليار متر مكعب).

 

وبلغ إنتاج الصلب 53.5 مليون طن بزيادة نسبتها 5%، وسيارات الركاب الخفيفة 1.4 مليون سيارة (بزيادة 14.2%)، والشاحنات 152 ألف شاحنة (بزيادة 1.4%).

 

وأنتجت روسيا 773 مليار كيلووات/ساعة من الطاقة الكهربائية، بزيادة نسبتها 1.1% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، ومنها 131 مليار كيلووات/ساعة في المحطات الكهروذرية بزيادة نسبتها 5.2%.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.