تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسبانيا تنفذ استثمارات بقيمة 2 مليار دولار بالجزائر

محطة أخبار سورية

كشف المدير العام للوكالة الوطنية الجزائرية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري اليوم الثلاثاء أن إسبانيا نفذت استثمارات في الجزائر بقيمة 143 مليار دينار (حوالي 2 مليار دولار).

 

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن منصوري قوله خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الاسباني "إن من ضمن 35 مشروعا اسبانيا عالجته الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار فإن 27 منها تم تحقيقها حيث بلغت قيمة المشاريع المصرح بها لدى الوكالة 165 مليار دينار غير أنه تم تحقيق 143 مليار دينار فقط".

 

وأوضح أن 220 شركة إسبانية تنشط في الجزائر 41 بالمئة منها في قطاع البناء.

 

ودعا الشركات الإسبانية إلى إقامة علاقات تعاون من أجل تجسيد مشاريع الاستثمار والشراكة تعود بالفائدة على الطرفين تكون في مستوى فرص الاستثمار التي تمنحها السوق الجزائرية والظروف المواتية "جدا" للاستثمار.

 

وأشار منصوري إلى أن الجزائر تعتبر سوقا كبيرة بالنظر إلى أن وارداتها الإجمالية تجاوزت 46 مليار دولار العام 2011.

 

وقال "انطلاقا من الاحصائيات الخاصة بالواردات الجزائرية يمكننا عرض مشاريع شراكة في المجالات الواعدة لا سيما الميكانيك والكهرباء والنسيج والجلود والصيدلة وصناعة الحديد والصلب".

 

وطمأن منصوري بخصوص مزايا الإستثمار في الجزائر بالقول "إن كل نشاط منتج للمواد أو الخدمات يلقى التشجيع ومردودية سريعة للمشروع والامتيازات الممنوحة للمستثمرين يمكن أن تمثل من 20 إلى 30 بالمئة من تكلفة المشروع".

 

كما أكد إمكانية لجوء الأجانب إلى التمويل المحلي ومؤسسات الضمانات المالية مع وجود شركات القرض الايجاري، مذكرا بمشروع إنشاء 42 منطقة صناعية جديدة قريبا.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.