تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيروت ثامن أغلى مدينة في العالم بالايجار

محطة أخبار سورية

 

 

صنّف المسح السنوي عن إيجارات الوحدات السكنية الصّادر عن الشركة الاستشارية  بيروت في المرتبة الثامنة عالمياً في 2012، بارتفاع عن المركز العاشر في 2011 و2010 وعن الـ28 في 2009.

 

يقيّم المسح معدّل كلفة إيجار شقق مكونة من غرفتين او ثلاث غرف نوم والتي تستهدف موظفي الشركات المتعددة الجنسية والمؤسسات الأجنبية، ومن ثم تُحوّل معدّل هذه الأسعار الى اليورو. وأوضحت الشركة ان الأرقام والأسعار تعكس السوق المحلية لموظفي الشركات العالمية، مما يختلف  عن سوق الإيجارات للمواطنين حيال الأسعار وتطوّر هذه الأسعار، وفق النشرة الأسبوعية لمجموعة بنك بيبلوس Lebanon This Week.

 

إعتُبرت بيروت أكثر غلاءً من لواندا في أنغولا، جوبا في جنوب السودان، ومومباي في الهند، وأقل غلاءً من أوساكا في اليابان، وسنغافورة، ونيويورك في مسح 2012.

 

وأشارت الشركة  إلى أن الارتفاع في أسعار الإيجارات في بيروت يعكس الإرتفاع المستمر في التكاليف والغلاء، رغم حالة عدم اليقين السياسية الإقتصادية المحليّة السائدة في البلد.

 

أضافت أن بيروت هي المدينة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي صُنّفت بين أغلى 20 مدينة في العالم من حيث ايجارات السّكن لموظفي الشركات المتعددة الجنسيات، إذ تراجعت أبو ظبي إلى المركز 29 من المركز 20 في 2011، مما يعكس تراجعاً في أسعار ايجاراتها مقارنةً بالمدن الأخرى.

 

وحلّت الرياض، ودبي، وتل أبيب في المراتب 50، و55، و66 توالياً. كذلك ارتفعت مرتبة ثماني مدن، وبقيت مرتبة أربع مدن على حالها مقارنةً بمسح 2011، فيما انضمّت مدينتان جديدتان إلى لائحة أغلى 20 مدينة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.