تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برنت قرب 100 دولار متأثرا بضعف التوقعات الاقتصادية

محطة أخبار سورية

 

استقرت أسعار مزيج برنت قرب 100 دولار للبرميل اليوم الخميس غير بعيدة عن أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في الجلسة السابقة إذ ألقت المخاوف المتنامية بشأن الاقتصادين الأمريكي والصيني بظلالها على آفاق الطلب على النفط من كلا البلدين.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي الشهر الماضي ما يبرز المخاوف من تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم. وانخفضت الطلبيات الصناعية في الصين بصورة غير متوقعة الأمر الذي أذكى القلق بشأن النمو في واحدة من أكبر الدول المستهلكة للسلع الأولية في العالم.

ونزل برنت - الذي انخفض أكثر من اثنين بالمئة أمس - خمسة سنتات إلى 99.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0642 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس. وسجل في وقت سابق من الجلسة 99.51 دولار قرب مستواه المنخفض 98.76 دولار الذي بلغه الجلسة السابقة.

وهبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف 22 سنتا إلى 90.81 دولار للبرميل لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي بسبب ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع المخزونات الأمريكية 6.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 26 أبريل نيسان لتسجل مستوى قياسيا يبلغ 395.3 مليون برميل.

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.