تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بورصة مصر تربح ملياري دولار في أول جلسة بعد عزل "مرسي"

أوقفت إدارة البورصة المصرية التعاملات في السوق المصرية بعد ارتفاعها بنسب قياسية في الدقائق الأولى بعد إعلان الجيش عزل الرئيس الدكتور محمد مرسي، وتمكنت من استرداد جزء من خسائرها التي منيت بها خلال الجلسات الماضية.

وقال محللون ماليون في تصريحات خاصة لـ "العربية نت"، إن البورصة اليوم في حالة انتعاش والفرحة تكسو وجوه المستثمرين، خاصة وأن هناك حركة قوية وتوجها كبيرا نحو الشراء، وخاصة بالنسبة للمستثمرين المصريين.

وتمكن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة من تحقيق أرباح تتجاوز 14.4 مليار جنيه خلال الدقائق الأولى من جلسة تداولات اليوم تساوي نحو 2 مليار دولار، مرتفعاً من 332.7 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس إلى نحو 347.1 مليار جنيه بعد نصف ساعة من تداولات اليوم بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 4.3%.

وتمكن المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس 30" من إضافة نحو 317 نقطة تعادل نحو 6.38% خلال النصف ساعة الأولى ليصل إلى مستوى 5288 نقطة مقابل 4971 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس.

كما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" نحو 23 نقطة بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 5.88% ليصل إلى مستوى 409 نقطة. وأيضاً أضاف المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" نحو 34 نقطة ليصل إلى مستوى 711 نقطة بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 0.52%.

وقال مدير التداول بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، عماد حساني، في تصريحات خاصة لـ "العربية نت"، إن صعود اليوم جاء قياسياً ومدعوماً بالبيان الذي ألقاه الجيش المصري وأعلن فيه عزل الرئيس محمد مرسي، والفرحة التي عمت شوارع مصر.

وأوضح أن هناك عروض شراء قوية منذ بدء التداول، والاتجاه الشرائي يسيطر على تعاملات كافة المستثمرين في السوق، وسط صعود قوي لأسعار كافة الأسهم المدرجة في السوق وبنسب قياسية وعلى رأسها الأسهم القيادية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.