تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تخفض سعر الغاز الذي تبيعه الى ايطاليا

اتفقت شركة "غازبروم" الروسية وشركة الطاقة الإيطالية "ايني"  الجمعة 23 أيار على هامش فعاليات منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، اتفقتا على إدخال بعض التعديلات فيما يخص الأسعار على عقود توريد الغاز الروسي إلى إيطاليا.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن "غازبروم" فإن الوثيقة التي تم التوقيع عليها من قبل الشركتين تشمل تصحيحا في شروط بيع الغاز الروسي للشركة الإيطالية باتجاه التخفيض.

من جهتها أكدت "إيني" في بيان لها أن الاتفاق الذي وقعه الرئيسان التنفيذيان للشركتين في مدينة سان بطرسبرغ الروسية يوم الجمعة، يتضمن تغييرا مهما في آلية ربط الأسعار المستخدمة في العقود لضمان التطابق التام مع أسعار السوق.

وقالت "إيني" التي تسيطر عليها الحكومة الإيطالية إن شروط الاتفاق مع "غازبروم" ستطبق بأثر رجعي اعتبارا من بداية عام 2014، مضيفة أنه بموجب الاتفاق ستشهد شروط الحصول على إمدادات الغاز المدفوعة مقدما من "غازبروم" تحسنا كبيرا في العام الحالي.

يشار إلى أن إيطاليا هي ثاني أكبر مستورد للغاز الروسي بين دول الاتحاد الأوروبي بعد ألمانيا، وفي عام 2013، بلغت توريدات "غازبروم" إلى إيطاليا 25.3 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.