تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصادرات النفطية الأميركية تسجل أعلى مستوياتها في 15 سنة

 أظهرت بيانات من «إدارة معلومات الطاقة» الأميركية أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغت 288 ألف برميل يومياً في أيار، في أعلى مستوى منذ نيسان 1999 وارتفاعاً من 268 ألف برميل يومياً في الشهر السابق. ووفق البيانات، فإن الصادرات إلى كندا في أيار بلغت 263 ألف برميل يومياً وهو أعلى مستوياتها منذ بدء الاحتفاظ بسجلات وبلا تغير عن الشهر السابق.

إلى ذلك، أظهرت بيانات للحكومة الأميركية ومصادر نفطية، أن شركة الكيماويات «ليوندلبازل» المملوكة للبليونر الأوكراني المولد ليونارد بلافاتنيك، هي في ما يبدو المشتري الغامض لشحنتين من النفط الخام الكردي سلمتا في أيار. وما زال المشتري النهائي للشحنتين غامضاً حتى الآن. ونفت وزارة الخارجية الأميركية أن يكون لديها معلومات عمن اشترى الشحنتين.

وتؤكد «إدارة معلومات الطاقة» الأميركية أن «هيوستون ريفايننغ» المملوكة لليوندلبازل استوردت شحنتين مما وصف بأنه خام عراقي تماثلان حجم شحنتي أيار ولهما خصائص خام «شايكان» الكردي من حيث الجودة. وتفيد مصادر السوق بأن البيانات تظهر شحنتين حجمهما 266 ألف برميل و267 ألف برميل من النفط الخام وتبلغ نسبة المحتوى الكبريتي في كل من الشحنتين 4.6 في المئة، وهي أعلى كثيراً من واردات النفط العراقي المعتاد لكنها تماثل خام «شايكان».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.