تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لبنان: أول طائرة لمسح النفط برّاً

 وصلت أول طائرة متخصصة للبدء بعمليات المسح الجوي للتنقيب عن النفط والغاز في النصف الشمالي من البر اللبناني، وعلى امتداد الشاطئ الساحلي.

وذكرت السفير أن «هذه الطائرة وهي من نوع «سيسنا 404» صفراء اللـون، وصلـت إلى مطـار بيروت قبل أيـام، إنما تمّ الإعلان عن وصولها يوم أمس. وتفيـد المعلومات بأنّ «العمل بدأ بشكلٍ متتابع وكثـيف لتحـديد المواقـع لبدء عمل الطائرة في المسح الجوي».

وتبرز مصادر متابعة لملف النفط أهميّة هذه الطائرة والطائرة الثانية التي ستصل قريباً، في عملية التنقيب عن النفط والغاز في البر اللبناني، وذلك «نظراً للإمكانيات العالية التي تتمتّعان بها، والقدرة على مسح المواقع بشكلٍ محترف وسريع ودقيق». وتلفت الانتباه إلى أن «التحضيرات اكتملت أمس، لانطلاق عملية المسح خلال فترةٍ وجيزة».

وفيما تجمع المعطيات التي توافرت عبر أكثر من مصدر، على وجود كميات واعدة من النفط والغاز في البر كما في البحر، أوضحت وزارة الطاقة والمياه في بيانٍ أمس، أن «هذه الطائرة ستتبعها طائرة ثانية قريباً»، مفيدةً بأن «الطائرتين مخصصتان للمسح الجوي، إنفاذا للعقد الموقع في تاريخ 10 كانون الثاني 2014 بين شركة GEOS Solutions LLC والوزارة».

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.