تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تركيا تغتنم الفرصة لزيادة حصتها في سوق الألبان ومشتقاتها في روسيا

            تنوي تركيا البدء بتصدير منتجات الألبان ومشتقاتها إلى روسيا اعتبارا من 15 تشرين الأول وفقا لبيان صادر عن جمعية منتجي الحليب والألبان التركية.

وكانت موسكو قد فرضت حظرا لمدة عام كامل على عدد من المنتجات الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات ضد روسيا تتعلق بالأزمة الأوكرانية، (الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا والنرويج). وشمل الحظر لحوم الأبقار والخنزير والدجاج والنقانق والأسماك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى.

وعلى خلفية حظر صادرات الأغذية من أوروبا إلى روسيا، سنحت الفرصة أمام تركيا التي لم تشارك في العقوبات الغربية ضد روسيا، إلى زيادة صادراتها إلى هذه السوق الواعدة.

وتعتبر تركيا في الوقت الحالي خامس أكبر مورد للمواد الغذائية إلى روسيا حيث بلغت قيمة صادراتها من المواد الغذائية إلى روسيا خلال العام الماضي 1.68 مليار دولار .

وتحتل تركيا المرتبة 16 عالميا في مجال إنتاج الحليب ومشتقاته ويتزايد إنتاجها في هذا الحقل بنسبة 10% سنويا، ولذلك فإن تركيا تحتاج لأسواق جديدة من أجل تصريف إنتاجها المتزايد من الحليب ومشتقاته، وفي حال تمكنت من الحصول على حصة بنسبة 5% من سوق الحليب ومشتقات الألبان في السوق الروسية فإن هذا سيعتبر إنجازا مهما .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.