تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بوتين يعارض تشكيل تكتلات جديدة في مجموعة العشرين

محطة أخبار سورية

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة نشرت اليوم الجمعة عن معارضته الشديدة "لتشكيل تكتلات جديدة" داخل مجموعة العشرين يصطف فيها الغربيون في مواجهة الدول الناشئة.

 

وقال بوتين في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية تاس: "يبدو لي انه أمر سيء فعلاً إذا بدأنا إنشاء تكتلات جديدة. الأمر ليس بناء إطلاقاً بل ومضر بالاقتصاد العالمي".

 

وكان بوتين يرد على سؤال عن توازن القوى في مجموعة العشرين وخصوصاً وجود انقسامات محتملة وحتى مواجهة بين الدول الأعضاء في مجموعة السبع التي تضم البلدان الأكثر تطوراً ومجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل والصين وروسيا والهند وجنوب أفريقيا.

 

وتابع الرئيس الروسي أن "فرض دول عدة في مجموعة العشرين عقوبات باسم المجموعة على روسيا يخالف بالتأكيد مبادئ نشاط المجموعة ومبادئ عملها ويخالف القانون الدولي". ورأى أن "أي عقوبات يجب أن تفرض عن طريق الأمم المتحدة".

 

وتُهيئ "قمة زعماء مجموعة العشرين" التي تبدأ أعمالها في أستراليا غداً السبت، الأجواء لمواجهة بين زعماء غربيين والرئيس الروسي بعد أن وردت تقارير جديدة تفيد أنّ جنوداً روس دخلوا شرق أوكرانيا لمساعدة الإنفصاليين في شرق أوكرانيا، على شنّ هجوم جديد في الصراع الذي قتل فيه أكثر من أربعة آلاف شخص.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.