تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات تقدم لمصر 600 حافلة

 أعلنت دولة الإمارات تقديم 600 حافة لمصر ضمن برنامج المساعدات الإماراتي لجمهورية مصر العربية، ستؤمن 30 في المئة من احتياجات النقل العام في منطقة القاهرة الكبرى وتنقل حوالى 600 ألف راكب يومياً.

وأكد وزير الدولة الإماراتي رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، أن «العمل على المشاريع يسير بخطى ثابتة، ونعمل على إنجازها لتقدم عوائدها الاقتصادية والاجتماعية لحوالى 10 ملايين مصري».

وستورّد الحافلات التي تُصنّعها شركة «حافلات الوطنية للصناعة» في أبوظبي، إلى هيئة النقل العام في القاهرة على 4 مراحل تنتهي في شباط 2015، بالتزامن مع تسليم 300 حافلة أخرى للمشروع الإماراتي من إنتاج مصنع «جي بي بولو» في العين السخنة في مصر.

وأضاف: «ما نحققه على أرض الواقع من نتائج يؤكد أن إنجاز المشاريع يسير بخطى ثابتة وبمعدلات جيدة، وذلك بفضل التعاون مع الجهات المصرية المعنية، فضلاً عما تتمتع به السواعد المصرية المشاركة في التنفيذ من حرص ومثابرة في العمل لتحقيق الآثار الإيجابية المنشودة». وأشاد خلال الجولة بما يتمتع به مصنع شركة «حافلات» من قدرات عالية وتميز في عمليات التصنيع وبالتقنيات المتطورة في إنتاج وسائل النقل العامة وفق أفضل المعايير، كما أشاد بالمهارات العالية لفريق العمل.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام في القاهرة هشام عطية إعجابه بالنموذج الذي يتم تصنيعه، وقال: «من خلال التنسيق مع الإخوة في دولة الإمارات، اطلعنا على مواصفات الحافلات التي تؤكد ما يتمتع به المصنع من سمعة ممتازة في إنتاج حافلات بجودة عالية وبمواصفات فنية وتقنية عالية المستوى».

وأكد رئيس مجلس إدارة المصنع خلف القبيسي أن الحافلات تناسب كل الفئات والأعمار وذوي الاحتياجات الخاصة، وتتضمن كل حافلة 37 مقعداً، بينما تصل السعــة الاستيعابـيـة للركاب وقــوفــاً إلى 61 راكباً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.