تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الهلال يضرب بثلاثية ويقترب من نصف النهائي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

اقترب فريق الهلال السعودي من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الغرافة القطري بثلاثة أهداف دون رد يوم الأربعاء 15-9-2010 في الرياض في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

أحرز محمد الشلهوب الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 11 وأضاف أحمد الفريدي ثاني الأهداف في الدقيقة 60 وأكد وليد الجيزاني تفوق الهلال بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 85.

الشباب يفوز خارج ملعبه

واستمراراً لتفوق الأندية السعودية في المسابقة، خطا فريق الشباب خطوة كبيرة نحو نصف النهائي بتغلبه على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-صفر في ذهاب الدور ذاته.

 

وصمد الشباب أمام الضغط الكوري الجنوبي طيلة الشوط الأول قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل عبر فهد حمد في الدقيقة 69.

 

وتعرض الشباب لضربة موجعة قبل دقيقتين من نهاية المباراة إثر طرد لاعب وسطه عبد الملك الخيبري، لكنه نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان على الرغم من النقص العددي حيث سجل له المهاجم الأوروغواياني خوان مانويل أوليفيرا الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة، ويلتقي الفريقان إياباً الأربعاء المقبل في الرياض.

 

سيونغنام يكتسح سامسونغ

وفي مواجهة كورية جنوبية خالصة ضمن ذهاب الدور ذاته تمكن فريق سيونغنام إلهوا تشونما من الفوز على ضيفه سوون سامسونغ بلووينغز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وأكد سيونغنام تفوقه منذ الدقائق الأولى من اللقاء عندما استطاع مهاجمه الصربي دزينان رادونسيتش من إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، ولكن سرعان ما تمكن لاعبو سوون سامسونغ من استعادة توازنهم بعد إدراكهم التعادل عن طريق المهاجم يوم كي هون الدولي في الدقيقة 17.

 

ولم يهنأ فريق سوون بالتعادل، حيث استطاع لاعبو سيونغنام فرض سيطرتهم مرة أخرى على مجريات اللقاء بعد أن أحرز لاعب الوسط الكولومبي ماوريثيو مولينا الهدف الثاني في الدقيقة 33 فانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

 

وفي الدقيقة 69 عاد المهاجم رادونسيتش وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يتمكن المهاجم الآخر هو يونغ سونغ من إضافة الهدف الرابع للفريق المضيف في الدقيقة 83.

 

وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب في مدينة سوون يوم الأربعاء الثاني والعشرين من أيلول الحالي.

 

فوز صعب لزوب أهان

وفي ذهاب الدور ربع النهائي أيضاً حقق فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني فوزاً بشق الأنفس على مضيفه بوهانغ ستليرز الكوري الجنوبي حامل لقب النسخة الماضية من المسابقة بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وافتتح أصفهان التسجيل عن طريق مهاجمه البرازيلي ايغور كاسترو في الدقيقة 18، وأدرك بوهانغ التعادل بهدف سجله البرازيلي الآخر جواو موتا في الدقيقة 56.

 

واستعاد ذوب آهن زمام الأمور بعد أن أحرز هدفاً ثانياً من ركلة جزاء سددها الصربي يانوفيتش في الدقيقة 76.

 

وسيلتقي الفريقان في لقاء العودة يوم الأربعاء القادم في كوريا الجنوبية ويكفي فريق بوهانغ الفوز بهدف واحد فقط دون رد ليعلن تأهله إلى نصف النهائي ويواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.