تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن ترفض تشكيل لجنة للتحقيق في التشويش

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

رفضت الحكومة الأردنية تشكيل لجنة مستقلّة للتحقيق في التشويش على بثّ قناة الجزيرة الرياضية خلال كأس العالم في جنوب إفريقيا.

 

وفي كتاب رسمي من وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، طالبت عمّان شبكة الجزيرة بالامتناع عن نشر أيّ معلومات بخصوص هذا الملفّ. وقال الوزير إنّه لا يمكن لأيّ حكومة أو جهة دولية أن توافق على تشكيل لجنة مستقلّة بناء على ما قال إنها مجرّد ادّعاءات عامّة.

 

وكانت شبكة الجزيرة قد طالبت الحكومة الأردنية بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن الأردن والشبكة وخبراء دوليين في البث الفضائي وممثلين عن الفيفا، وأبدت استعدادها لتزويد اللجنة بكل ما في حوزتها من أدلّة تثبت أن مصدر التشويش كان من داخل الأراضي الأردنية.

 

يذكر أنه خلال فعاليات بطولة كأس العالم تعرضت قنوات "الجزيرة الرياضية" للتشويش مما أدى إلى تقطع في الإرسال، وتبين أن التشويش ناتج عن إرسال إشارات تعمل على تعطيل الإشارة الأصلية لمنع استقبالها على الأرض من القمر الصناعي، وهو ما يعتبر خرقا للمعاهدات الدولية.

وكانت "الجزيرة الرياضية" قد تعاقدت مع شركات عالمية لتتبع مصدر الإشارة بغية القيام بمتابعة قانونية لمن تسبب بالاعتداء على حقوق الملايين من مشاهديها وأفسد عليهم متعة متابعة البطولة العالمية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.