تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دورتموند ينتزع صدارة الدوري الألماني من ماينتس

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

تابع بوروسيا دورتموند نتائجه الإيجابية وأطاح بمضيفه ماينتس مفاجأة الموسم 2-0 اليوم الأحد على ملعب "شتاديون ام بروخويغ" في ماينتس في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

 

وعوّض بوروسيا دورتموند سقوطه في فخ التعادل الايجابي 1-1 أمام ضيفه هوفنهايم الاحد الماضي وكسب 3 نقاط ثمينة خولته انتزاع الصدارة من ماينتس بفارق نقطة واحدة.

 

وهو الفوز الثامن لبوروسيا دورتموند مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة فرفع رصيده إلى 25 نقطة مقابل 24 لماينتس الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم مقابل 8 انتصارات وتراجع إلى المركز الثاني.

 

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه إلى مهاجمه ماريو غوتسه الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 26 مستغلاً كرة خاطئة من احد المدافعين اثر تمريرة بينية من لاعب الوسط الدولي التركي نوري شاهين فقطعها وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمينه داخل مرمى الحارس كريستيان فيتكلو.

 

وسنحت لماينتس فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها يوجين بولانسكي (48).

 

وصنع غوتسه الهدف الثاني عندما مرر كرة على طبق من ذهب إلى الدولي البارغوياني الأرجنتيني الأصل لوكاس باريوس داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس فيتكلو وتابعها بيساره داخل المرمى الخالي (67).

 

وفي مباراة ثانية، حذا هوفنهايم حذو بوروسيا دورتموند واستعاد بدوره توازنه بعد تعادله معه في المرة الماضية، وذلك بفوز ساحق على ضيفه هانوفر بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الأيسلندي غيلفي سيغوردسون (45 و48 من ركلة جزاء) والسنغالي ديمبا با (51) وبينييل كوكو ملابا (71).

 

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 18 نقطة بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن الفائز على مضيفه شالكه وصيف البطل 1-صفر أمس السبت، فيما تراجع هانوفر إلى المركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.