تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إنتر يواصل نتائجه المخيبةويوفنتوس يقفز للمركز الرابع

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

زادت محن إنتر ميلان بخسارته أمام مضيفه كييفو 1-2 فيما واصل يوفنتوس تميزه بفوزه على مضيفه جنوى 2-صفر بينما أضاع لاتسيو نقطتين ثمينتين أمام بارما بتعادله إيجاباً وسحق نابولي ضيفه بولونيا 4-1 ضمن المرحلة الثالثة عشرة اليوم الأحد من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

 

وحقق يوفنتوس فوزاً ثميناً خارج ملعبه على جنوى 2-صفر وبات رابعاً.. ورفع يوفنتوس الذي لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة في الدوري والـ12 في مختلف المسابقات، رصيده إلى 23 نقطة بفارق 6 نقاط عن ميلان المتصدر.

 

ولا شك بأن الفوز سيرفع من معنويات لاعبي السيدة العجوز خصوصا بأن العودة من ملعب ماراسي بنتيجة ايجابية ليس أمراً سهلا على الإطلاق.

 

وسنحت فرصة مبكرة أمام يوفنتوس لافتتاح التسجيل لكن الحارس البرتغالي ادواردو تصدى للركلة الحرة التي نفذها البرتو اكويلاني.

 

ثم افتتح الضيوف التسجيل بضربة حظ عندما سدد ماركيزيو كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن ثم بالحارس ادواردو ودخلت مرماه خطأ (18).

 

ولم يفق جنوى من الصدمة حتى أضاف الصربي ميلوش كراسيتش هدفاً رائعا بعد تخطيه ثلاثة مدافعين قبل أن يطلق كرة قوية سكنت الزاوية اليمنة للحارس ادواردو (23). وكان كراسيتش يخوض أوّل مباراة له بعد غياب عن اربع مباريات بسبب الإيقاف لادعائه السقوط داخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء ثم لإصابته.

 

ورد جنوى بقوة وكاد يقلص الفارق لكن الكرة التي سددها دومينيكو كريشيتو على الطاير اثر ركلة ركنية صدتها العارضة قبل أن يطيح بها لوكا توني عاليا (27). وسجل لوكا توني هدفاً لم يحتسبه الحكم للمسه الكرة بيده.

 

وكاد فيتنشزو ياكوينتا يحسم المباراة نهائيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل لكنه لم يحسن استغلال كرة عرضية من كراسيتش.. وتبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني من دون أن يتمكن أي منهما في زيارة الشباك.

 

وفشل لاتسيو في إعادة الفرق بينه وبين ميلان المتصدر إلى نقطة واحدة بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بارما 1-1.

 

وكان صاحب الأرض البادئ بالتسجيل بواسطة لاعب لاتسيو السابق الدولي الأرجنتيني السابق هرنان كريسبو في الدقيقة 23، قبل أن يرد الضيوف بهدف التعادل بواسطة سيرجيو فلوكاري في الدقيقة 46.

 

واكتفى لاتسيو بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطتين خلف ميلان الذي كان تغلب على فيورنتينا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

 

وعمق كييفو جراح ضيفه إنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة وزاد محن مدربه الاسباني رافايل بينيتيز عندما ألحق به الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم بتغلبه عليه بهدفين لسيرجيو بيليسييه بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من الجهة اليمنى للفرنسي نيكولا سيباستيان فراي (29) ودافيدي موسكاريلي عندما تابع الكرة من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من لوكا ريغوني (82) مقابل هدف للدولي الكاميروني صامويل ايتو بمجهود فردي رائع داخل المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 9 أهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين و17 في مختلف المسابقات هذا الموسم.

 

وفقد ايتو اعصابه في الدقيقة 38 عندما وجه "نطحة" إلى المدافع السلوفيني سيزار بوستيان سيزار دون أن يعاقبه الحكم.

 

وتشكل الهزيمة ضربة موجعة لإنتر ميلان الذي تنتظره مباراة حاسمة الأربعاء المقبل أمام ضيفه تونتي انشكيدة الهولندي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يحتاج إلى الفوز لضمان تأهله إلى الدور ثمن النهائي ومتابعة رحلة دفاعه عن اللقب القاري.

 

وتجمد رصيد إنتر ميلان عند 20 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف أمام باليرمو الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه تشيزينا بهدفين للسلوفيني جوزيب ايليتش (11) وفابريتسيو ميكولي (51) مقابل هدف للألباني ارغون بوغداني (24).

 

واستغل نابولي خسارة انتر ميلان وارتقى إلى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا بأربعة أهداف لكريستيان ماجيو (3) والسلوفاكي ماريك هامسيك (37 و48) والاوروغوياني ادينسون كافاني (74) رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، مقابل هدف لريكاردو ميغوريني (69).. ورفع نابولي رصيده إلى 24 نقطة مقابل 14 لبولونيا.

 

وحقق كالياري فوزه الأول في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد روبرتو دونادوني عندما تغلب على مضيفه بريشيا 2-1.

 

وكان كالياري عين دونادوني بدلا من بييرباولو بيزولي الذي أقيل من منصبه بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق وآخرها تلقيه هزيمتين على التوالي بين جماهيره.

 

وتقدم بريشيا بهدف لاندريا كاراتشيولو في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، لكن كالياري سجل هدفين في الشوط الثاني عبر اليساندرو ماتري (63) ودانييلي كونتي (66).

 

وانتزع سمبدوريا فوزا صعبا من مضيفه ليتشي 3-2 بفضل ثلاثية لجامباولو باتزيني.

 

وبكر سمبدوريا بالتسجيل عبر باتزيني في الدقيقة الثامنة. وتلقى اصحاب الارض ضربة موجعة بطرد مهاجمهم الاوروغوياني ارنيستو خافيير تشيفانتون في الدقيقة 39 لتسببه في ركلة جزاء انبرى لها باتزيني بنجاح معززا تقدم الضيوف بهدف ثان.

 

وانتفض أصحاب الأرض في الشوط الثاني فقلصوا الفارق عبر دافيدي دي ميكيلي في الدقيقة 72، ثم أدركوا التعادل بواسطة المالي سليمان ديامانتيه (83)، قبل ان يكمل باتزيني تألقه بهدف ثالث في الدقيقة 88.

 

وفاز كاتانيا على باري بهدف وحيد سجله كريستيان تيرليتزي في الدقيقة 83، علما بأن الفائز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 اثر طرد الأرجنتيني ماكسيميليانو لوبيز.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.