تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دورتموند يحقق فوزه الـ7ويعزز صدارته للبوندسليغا

 

محطة أخبار سورية

حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزه السابع على التوالي وتغلب على ضيفه فيردربريمن بهدفين نظيفين اليوم السبت ليعزز موقعه في صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

 

صعد فريق باير ليفركوزن إلى وصافة المسابقة بعدما سحق مضيفه هامبورج 4/2 في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة التي شهدت فوز بايرن ميونيخ على ضيفه سانت باولي بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وحافظ ليفركوزن على مسيرته الخالية من الهزائم خارج ملعبه ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام هانوفر صاحب المركز الثالث ونقطتين أمام ماينز الذي يأتي في المركز الرابع فيما يحتل بايرن المركز الخامس برصيد 26 نقطة في الوقت الذي ينفرد فيه بوروسيا دورتموند بصدارة جدول الترتيب برصيد 43 نقطة.

 

وفي دورتموند تقدم لاعب الوسط التركي نوري شاهين بهدف لأصحاب الأرض بعد مرور تسع دقائق.

 

وأضاف لاعب خط الوسط الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة.. وتقدم شاهين بهدف في الدقيقة التاسعة من ضربة حرة مباشرة ليمنح دورتموند البداية المثالية.

 

وسيطر دورتموند تحت قيادة المدرب الفذ يورجن كلوب على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن بريمن ، الفائز على إنتر ميلان منذ أيام قليلة في دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف نظيفة، عاد قويا في الشوط الثاني.

 

ورفض الحكم طلب كلاوديو بيتزارو الحصول على ضربة جزاء بعد التحامه بالحارس رومان فيدنفيللير.

 

وبعد أن تصدى حارس بريمن تيم فايسه لهدف مؤكد من البولندي ياكوب بلازيكوفسكي نجح كاجاوا في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية ليحرز الهدف الثامن له هذا الموسم ويهدي دورتموند فوزه الرابع عشر في 16 مباراة.

 

ولمست تسديدة كاجاوا جسد زميله روبرت لفاندوفسكي ، الذي بدا وأنه في موقف تسلل خلال الإعادة التليفزيونية ، ولكن تم احتساب الهدف في النهاية.

 

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب كولن على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف وتعادل هوفنهايم مع نورنبرج 1/1 وتعادل كايزر سلاوترن مع ضيفه فولفسبورج سلبيا.

 

وعلى ملعب هامبورج انتهى الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدف نظيف سجله سيدني سام وفي الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني سجل ارتورو فيدال لاعب ليفركوزن هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليهدي التعادل لهامبورج.

 

ونجح فيدال في تعويض جماهيره وأضاف الهدف الثاني لليفركوزن قبل أن يتكفل ريناتو أجوستو بتسجيل الهدفين الثالث والرابع للفريق ثم أحرز اليرو اليا الهدف الثاني لهامبورج.

 

وعلى ملعب بايرن ، جاءت الأهداف الثلاثة للفريق البافاري بتوقيع حميد التينتوب وفيليب لام (ضربة جزاء) وفرانك ريبيري ، بواقع هدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني ، بعد أن تعرض توماس كيسلر حارس سانت باولي للطرد بعد عرقلته لتوماس مولر داخل منطقة الجزاء.

 

وافتقد كولون جهود لوكاس بودولسكي بسبب الإصابة في الكاحل في منتصف الشوط الأول ، ولكنه تغلب على اينترخت بهدف نظيف حمل توقيع كريستيان كليمنز البالغ من العمر 19 عاما.

 

والفوز هو الرابع فقط هذا الموسم لفريق كولون ليظل الفريق في المركز الثالث من القاع.. وتعادل هوفنهايم صاحب المركز السادس مع نورونبرج 1/1 ، حيث تقدم هوفنهايم بهدف في الدقيقة 55 عن طريق مارفين كومبر ثم تعادل كريستيان أيجلر لنورنبرج قبل دقيقتين على النهاية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.