تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيسيرو مدرب السعودية: سنعود من قطر بكأس آسيا

 

محطة أخبار سورية

قال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم إن فريقه سيذهب إلى قطر من أجل العودة بكأس بطولة الامم الاسيوية التي تنطلق في السابع من الشهر المقبل في الدوحة.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين عشية مواجهة العراق في مباراة ودية "لدي ثقة كبيرة في اللاعبين وهذا يدفعنا إلى الفوز باللقب لان المشاركة ليست لمجرد المشاركة بل للمنافسة على اللقب."

 

وكان المنتخب السعودي احتل المركز الثاني في النهائيات الاسيوية عام 2007 بعد خسارته في النهائي أمام العراق وسيلعب في النهائيات القادمة في المجموعة الثانية مع الاردن وسوريا واليابان.

 

وطالب بيسيرو الاعلام السعودي بعدم وضع اللاعبين تحت الضغوط النفسية وقال "احترم كل الاراء والافكار التي يتناولها الاعلاميون لكني المدرب وعلى عاتقي تقع مسؤولية مراقبة اللاعبين وطريقة أدائهم."

 

وأكد المدرب البرتغالي الذي قاد تشكيلة من لاعبي الصف الثاني لبلوغ نهائي كأس الخليج التي اقيمت مؤخرا في اليمن انه لا يخشى الاقالة من منصبه في حالة عدم الفوز بكأس اسيا.

 

وقال "لا يزعجني هذا الموضوع ولا أفكر فيه. اعمل فقط على تجهيز فريقي فنيا."

 

ويستعد المنتخب السعودي للنهائيات الاسيوية بخوض ثلاث مباريات ودية أمام العراق والبحرين وانجولا ويسعى بيسيرو من خلالها للاستقرار على التشكيلة الاساسية التي سيعتمد عليها في البطولة القارية.

 

وقال "المباريات الثلاث الودية التي سنلعبها ستجعلني أقف على التشكيلة الاساسية والوصول إلى قائمة من 11 لاعبا سيمثلون المنتخب إلى جانب منح الفرصة لاسماء اخرى من اجل الحفاظ على مراكز اللاعبين وقوة المنتخب تحسبا للاصابات."

 

وواجه بيسيرو انتقادات لاختياراته للمنتخبات المنافسة في المباريات الودية لأنها ربما لا تناسب أداء المنتخبات التي سيواجهها الأخضر السعودي في النهائيات.

 

لكن المدرب البرتغالي رد على هذه الانتقادات قائلا "هذه هي الخيارات المتاحة لمواجهتها وهي من اختياري فمنتخبات العراق والبحرين وانجولا اخترتها لتحقيق أهدافي وسبق أن لعبنا أمام غانا وكوريا ولهما نفس طريقة المنتخب الياباني الذي ليس غريبا علينا من ناحية السرعة والتحول السريع للهجوم."

 

واضاف "اتابع جميع المنتخبات وتابعت سورية والأردن واليابان من خلال مبارياتهم الودية وهذا جزء من عملي."

 

ويستهل المنتخب السعودي مسيرته في البطولة الاسيوية بمواجهة سورية في التاسع من كانون الثاني المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.