تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

برشلونةيعادل الرقم القياسي لعددالانتصارات المتتالية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

مثل فوز برشلونة 3-صفر خارج أرضه على ايركوليس أمس السبت الفوز الخامس عشر على التوالي للفريق ليضمن له دخول سجلات التاريخ بعد ان عادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الذي سجله ريال مدريد في موسم 1960-1961.

 

وعادل الفريق الكتالوني بقيادة المدرب بيب غوارديولا نفس السجل الذي حققه ريال مدريد الذي كان يضم الفريدو دي ستيفانو الذي ساعده على الفوز بأول خمسة ألقاب لكأس أوروبا بين عامي 1956 و1960.

 

وقال غوارديولا للصحفيين "انه انجاز هائل أن نحقق 15 لقبا متتاليا وأن نعادل الرقم القياسي الذي حققه ريال مدريد بقيادة نجمه دي ستيفانو."

 

وأضاف "انا واثق من ان بعض الفرق ستعادل نفس الرقم او تتجاوزه في يوم من الايام الا انه انجاز لم يستطع احد تحقيقه منذ 50 عاما."

 

وبدأ برشلونة مسيرته بالفوز 2-1 على ارضه أمام بلنسية في 16 اكتوبر تشرين الاول الماضي وسجل 57 هدفا وتلقت شباكه ستة اهداف في 15 لقاء.

 

وسحق برشلونة غريمه اللدود ريال مدريد 5-صفر باستاد نو كامب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي كما فاز على فياريال صاحب المركز الثالث 3-1.

 

وتجاوز برشلونة الرقم القياسي السابق الخاص بالفريق الكطالوني الذي كان يقوده فرانك ريكارد في موسم 2005-2006 الذي شهد نيله لقب دوري الدرجة الأولى ودوري أبطال أوروبا.

 

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 58 نقطة بفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه وذلك عقب 21 مباراة على الرغم من ان ريال مدريد الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو يمكنه ان يقلص الفارق لأربع نقاط اذا فاز على اوساسونا اليوم الاحد.

 

وسيلعب حامل اللقب امام الميريا في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا يوم الأربعاء المقبل. وكان برشلونة فاز 5-صفر في مباراة الذهاب.

 

وستتاح الفرصة للفريق لتسجيل رقم قياسي من الانتصارات المتتالية في الدوري الاسباني عندما يلعب على أرضه أمام اتليتيكو مدريد في مطلع الأسبوع المقبل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.