تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحادالإماراتي لكرةالقدم يجدد ثقته بالمدرب كاتانيتش

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

جدد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ثقته بالسلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الأول رغم الخروج من الدور الأوّل لكأس آسيا 2011 التي اختتمت مؤخرا في الدوحة.

 

واحتلت الإمارات المركز الأخير في المجموعة الرابعة التي ضمت أيضاً كوريا الشمالية وإيران والعراق وحصدت نقطة واحدة وفشلت في تسجيل أي هدف.

 

وقال يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الإمارات في مؤتمر صحافي عقد اليوم الاثنين في دبي: "المردود العام لأداء المنتخب الأوّل كان جيدا خلال الفترة الماضية، بداية من المشاركة في خليجي 20 في اليمن ومن بعده نهائيات كأس أسيا، وقد نجح اتحاد الكرة في تحقيق بعض الأهداف المرجوة ويسعى إلى تحقيق الأخرى، والمدرب كاتانيش قام بواجبه لذلك فهو مستمر في عمله معنا".

 

من جهته، قال كاتانيتش: "لاعبو الإمارات اثبتوا أنهم جيدون قياسا بالمشاركة في بطولة قوية مثل كأس آسيا واستحقوا الاحترام، بالتأكيد كان هناك بعض الثغرات والأخطاء: لكن استعداد اللاعبين يجعلنا متفائلين بالمستقبل".

 

ولفت كاتانيتش إلى أن "المنتخب يضم عددا من العناصر الصغيرة في السن والتي تحتاج إلى أداء عدد اكبر من المباريات وقطعا فإن المشاركة الحالية ستعود بالفائدة على عدد منهم وسينعكس ذلك بالطبع على الأبيض مستقبلاً".

 

وشدد كاتانيتش على "أهمية الصبر على الجيل الحالي من لاعبي المنتخب"، مؤكدا انه "خلال المشاركة الأخيرة في كأس آسيا ارتكب لاعبو المنتخب 7 أخطاء فقط خلال إحدى المباريات مقابل 27 خطأ ارتكبها الخصم .. لاعبون بمثل هذا الأداء المتطور يحتاجون إلى الدعم والصبر فقط".

وحول السلبيات التي صاحبت أداء الأبيض قال كاتانيتش: "بطبيعة الحال المنتخب له سلبيات ولكننا في ذات الوقت واجهنا ظروفا متباينة من بينها قصر فترة الإعداد وجانب آخر يتعلق بالأندية التي يلعب بها لاعبو المنتخب حيث أن البعض منهم لا يشارك بصفة أساسية".

 

وتابع كاتانيتش: "هنالك ملاحظة أخرى فبعض لاعبي المنتخب شاركوا في ثلاث مسابقات وأدوا عددا كبيرا من المباريات خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة اشهر وبالطبع مثل هذه الظروف تؤثر على مردود وأداء اللاعبين".

 

وذكر كاتانيتش انه "يتمنى رؤية اللاعبين الإماراتيين يلعبون بصورة أساسية مع أنديتهم خاصة في خط الهجوم".

 

وبخصوص مستقبل المنتخب الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، قال كاتانيتش: "نسعى مستقبلا لتلافي أوجه القصور والسلبيات بداية من السعي إلى توفير وقت أكبر لتحضيرات المنتخب".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.