تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الاتحاد الدولي للجيدو يطلب ضمانات لتنظيم دورة جائزة تونس الكبرى الدولية للجيدو

 

تونس/محطة أخبار سورية

طلب الاتحاد الدولي للجيدو توفير ضمانات لتنظيم دورة تونس الكبرى الدولية للجيدو المقررة أيام 6 و7 و8 مايو/آيار المقبل وأن الجامعة تواصل مشاوراتها رغم صعوبة المهمة من أجل توفير الضمانات المطلوبة في الموعد الذي حدده الاتحاد الدولي.

 وأوضح الهادي المحيرصي رئيس الجامعة التونسية للجيدو أن الاتحاد الدولي للجيدو اشترط توفير ضمانات لتنظيم هذه الدورة وخاصة منها إمضاء عقد مع مؤسسة التلفزة التونسية لإنتاج الشارة التلفزية الدولية لفعاليات هذه الدورة مجانا وتقديم ضمان بنكي بمبلغ 100 ألف دولار لتوفير ظروف حسن التنظيم إضافة إلى بروتوكول دعم من وزارة الشباب والرياضة للمساعدة على التنظيم وتعهد بضمان أمن وحماية المشاركين في الدورة منذ حلول المشاركين بالمطار وحتى موعد مغادرتهم.

 وأضاف ان الجامعة التونسية للجيدو بقدر ما ترغب في تنظيم هذه الدورة في موعدها فإنها تجد بعض الصعوبات للإيفاء بالشروط التي يطلبها الاتحاد الدولي للجيدو.

 ومن جهة أخرى أوضح الهادي الذويب الكاتب العام للاتحاد الدولي للجيدو ان الاتحاد الدولي يساند المسار الديمقراطي الجديد الذي تعرفه تونس مشيرا الى ان موافقة الاتحاد الدولي للجيدو على تنظيم هذه الدورة في تونس في موعدها يبقى رهين توفر الضمانات التي تقدم بها الاتحاد الدولي من أجل ضمان حسن التنظيم وهي مطالب وصفها بالمعقولة.

 كما أفاد أن عددا من البلدان تبدو غير متحمسة للمشاركة في هذه الدورة بما من شأنه أن يؤثر على القيمة الفنية للدورة التي تدخل في إطار مسار التأهيل لدورة الألعاب الاولمبية.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.