تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الروسية إيسينباييفا تقفز بالزانة على ارتفاع 5.06 م

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

حققت الروسية يلينا إيسينباييفا بطلة القفز بالزانة وصاحبة الرقم القياسي العالمي (5.06 م) عودة ناجحة إلى المنافسات بعد توقف دام 10 شهور، وتوجتها بالفوز في لقاء موسكو داخل قاعة مسجلة 4.81 م، مظهرة أنها لم تفقد الكثير من بريقها على رغم اعترافها أن مرحلة تحطيم الأرقام القياسية مؤجلة إلى حين استعادتها "الرشاقة المطلوبة لذلك".

 

وضاعفت إيسينباييفا من عزيمتها بعد أيام في لقاء دونتسك الـ21 محققة المركز الأول إثر تجاوزها ارتفاع 4.85 م.

 

وعموماً تجد إيسينباييفا نفسها في المدينة الأوكرانية وتصفها بـ"منزلها" الثاني، حيث تتدرب قسماً من برنامجها الشتوي، وفيها سجلت 8 أرقام عالمية للقاعات آخرها تخطيها ارتفاع 5 أمتار العام الماضي.

 

وسبق لإيسينباييفا أن أعلنت في 10 نيسان/أبريل الماضي إنها تريد التوقف "للراحة" لفترة غير محددة بعد مواجهتها بعض الصعوبات تمثلت بإخفاقها في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين عام 2009، ثم مونديال القاعات خلال آذار/مارس الماضي في الدوحة حيث حلت رابعة.

 

وإيسينباييفا أو "بوبكا السيدات"، هي أول امرأة تتخطى عتبة 5 أمتار وتسعى إلى تحقيق رقم قياسي عالمي جديد قبل اعتزالها. وتضع نصب عينيها حالياً ثلاثة استحقاقات مهمة هي: بطولة العالم في مدينة دايغو الكورية الجنوبية هذا الصيف، ودورة لندن الأولمبية عام 2012، وبطولة العالم في موسكو عام 2013، وربما تكون هذه المناسبة في موطنها محطتها الأخيرة في "عالم التحليق".

 

بالعودة للقاء موسكو، استهلت إيسينباييفا (27 سنة) المنافسة من ارتفاع 4.61 م بعد أن خرجت منافستها المباشرة مواطنتها سفتلانا فيوفانوفا من التباري، والتي عجزت عن تجاوز أكثر من 4.56 م.

 

وأعربت إيسينباييفا عن سعادتها بالعودة المقرونة بالفوز، مؤكدة أنها افتقدت طويلاً أجواء المنافسة والحماسة والترقب أثناء المباريات. وأشارت إلى أنها في كامل لياقتها: "وأتمتع بالحافز والحماسة لأقدم الأفضل، وسأبرهن سريعاً إني سأستعيد القمة بعدما استعدت توازني".

ولم تعلق إيسينباييفا على تحقيق ارتفاع 4.81 م (أفضل رقم داخل قاعة هذا الموسم قبل القفز 4.85 م في دونتسك)، وإخفاقها في تجاوز 4.91 م، بأكثر من قولها إنها أنجزت ما اتفقت عليه مع مدربها فيتالي بتروف (مدرب البطل السابق الأوكراني سيرغي بوبكا حامل الرقم القياسي العالمي البالغ 6.14 م)، وكررت التصريح ذاته عقب فوزها في دونتسك، مدينة بوبكا تحديداً.

 

ولا تزال إيسينباييفا تطمح بالتحليق عالياً وتجاوز رقم "مثالها الأعلى" بوبكا صاحب 35 رقماً قياسياً عالمياً، علماً أن أقرب منافساتها ما زلن بعيدات عن ارتفاعاتها ولم يقتربن بعد من علو خمسة أمتار.

 

وبعد موسكو ودونتسك، "ستحلق" إيسينباييفا في أجواء ستوكهولم (22 شباط/فبراير)، وفي قاعة بيرسي الفرنسية مسرح بطولة أوروبا للقاعات (4-6 آذار/مارس).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.