تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الدنماركية فوزنياكي تحرز في دبي لقبها الثالث عشر

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

رفعت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى رصيد ألقابها إلى 13 في مسيرتها الاحترافية بعد أن توجت بلقب دورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2.050 مليون دولار بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-1 و6-3 في المباراة النهائية يوم الأحد.

 

وتسلمت فوزنياكي كأس الدورة من الأميرة هيا بنت الحسين زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

 

فوزنياكي (21 عاماً) كانت استعادت من البلجيكية كيم كلايسترز صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الذي سيصدر رسمياً غداً الاثنين، بعد أن فقدته أسبوعاً واحداً فقط.

 

اللقب هو الأول لفوزنياكي هذا العام، والثالث عشر في مسيرتها، منها 6 في العام الماضي، لكنها ما تزال تبحث عن لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى، علماً بأنها كانت قريبة من ذلك عام 2009 حين بلغت نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز قبل أن تخسر أمام كلايسترز.

 

وأفضل نتيجة لفوزنياكي هذا العام قبل دورة دبي كانت وصولها إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي لكنها خسرت أمام الصينية لي نا.

 

ولم تخسر الدنماركية أي مجموعة في هذه الدورة، فبعد أن أعفيت مع سائر المصنفات الثماني الأوليات من خوض الدور الأول تخطت الروسية انا تشاكفيتادزه 6-1 و3-5 ثم بالانسحاب، وحققت فوزاً كاسحاً على اليابانية ايومي موريتا 6-1 و6-صفر في الثالث، ثم تغلبت على الإسرائيلية شاهار بير في ربع النهائي 6-2 و6-4، والصربية يلينا يانكوفيتش السادسة 7-5 و6-3 في نصف النهائي.

 

المشاركة هي الثانية لفوزنياكي في دبي، وقد خرجت من الدور الثالث في العام الماضي.

 

أما كوزنتسوفا ففشلت في إحراز اللقب في دبي رغم مشاركتها فيها للمرة التاسعة حتى الآن، إذ سقطت في المحطة الأخيرة للمرة الثالثة بعد خسارتها نهائي عامي 2004 أمام البلجيكية جوستين هينان و2008 أمام مواطنتها إيلينا ديمنتييفا.

 

كما إنها لم تحرز أي لقب منذ فوزها في آب/أغسطس الماضي بدورة سان دييغو الأميركية إثر فوزها على البولندية أنييسكا رادفانسكا، لكنها ضمنت الارتقاء إلى المركز الثالث عشر في تصنيف المحترفات.

 

اللقاء كان السادس بين اللاعبتين وعززت فيه فوزنياكي تفوقها على كوزنتسوفا بواقع أربعة انتصارات مقابل خسارتين.

 

وقدمت الدنماركية أداء قوياً لم تتح فيه الفرصة كثيراً لمنافستها فلم تفقد الكثير من النقاط ووضعتها في المقابل تحت الضغط ما أجبرها على ارتكاب الكثير من الأخطاء من الخط الخلفي للملعب.

 

وافتقدت كوزنتسوفا التركيز خصوصاً على إرسالها فلم تفز به سوى مرة واحدة طوال المباراة كان في الشوط الخامس من المجموعة الثانية، في حين خسرته ثلاث مرات في المجموعة الأولى في الأشواط الثاني والرابع والسادس التي حسمتها الدنماركية 6-1 في 28 دقيقة، وثلاث مرات أيضاً في الثانية في الأشواط الأول والثالث والسابع والتي انتهت 6-3 في 46 دقيقة.

 

وقالت فوزنياكي بعد الفوز: "أنا سعيدة جداً لإحراز هذا اللقب خصوصاً أنني لعبت جيداً في هذه الدورة، وبالتأكيد إن مستواي تحسن كثيراً وبالتحديد اليوم حيث سعيت إلى الاستفادة من كل كرة، كما أن الجمهور كان رائعاً وساعدني كثيراً".

 

ونالت الفائزة بلقب الدورة جائزة مالية قدرها 360 ألف دولار مع 900 نقطة في التصنيف العالمي، مقابل 180 ألفاً و620 نقطة للوصيفة.

 

دورة دبي للسيدات كانت انطلقت عام 2001 وتوجت السويسرية مارتينا هينغيس أول بطلة فيها، ثم خلفتها الفرنسية إميلي موريسمو (2002) والبلجيكية جوستين هينان (2003 و2004) والأميركية ليندساي ديفنبورت (2005) وهينان مجدداً (2006 و2007) والروسية إيلينا ديمنتييفا (2008) والأميركية فينوس وليامس (2009 و2010).

 

وتنطلق غداً دورة دبي الدولية للرجال التي يشارك فيها عدد من أبرز المصنفين عالمياً في مقدمتهم حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، وأيضاً السويسري روجيه فيدرر والتشيكي توماس برديتش والروسي ميخائيل يوجني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.