تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اسبانيا تحتفظ بلقبها الأوروبي بعد الفوز على ايطاليا برباعية

مصدر الصورة
SNS - وكالات

 

محطة أخبار سورية

عززت اسبانيا وضعها كواحدة من القوى الكبرى في عالم كرة القدم بعدما حققت فوزا ساحقا على ايطاليا بأربعة اهداف دون رد في نهائي بطولة اوروبا 2012 في كييف يوم الاحد.

 

وضع ديفيد سيلفا المنتخب الاسباني في المقدمة في الدقيقة 14 بضربة رأس قبل ان يعزز خوردي البا تقدم بلاده في الدقيقة 41. واضافت اسبانيا هدفين في الشوط الثاني لتحتفظ باللقب الاوروبي.

 

ولعبت اسبانيا بسرعة وايجابية وهاجمت منذ البداية ونجحت في التقدم في الدقيقة 14 بعد انطلاقة رائعة جسدت اسلوبها السلس في الاداء.

 

وأرسل اندريس انيستا تمريرة ناحية اليمين الى سيسك فابريجاس الذي تجاوز جيورجيو كيليني ومرر كرة عرضية حولها سيلفا برأسه في شباك جيانوليجي بوفون حارس ايطاليا.

 

وسدد انطونيو كاسانو مهاجم ايطاليا مرتين تجاه الحارس ايكر كاسياس لكن اسبانيا ضاعفت تقدمها قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول عندما أرسل تشابي تمريرة متقنة ليضع خوردي البا في وضع انفراد لم يجد صعوبة في ايداع الكرة بثقة في مرمى بوفون.

 

وتلاشت امال ايطاليا في العودة الى أجواء المباراة عندما مني البديل الثالث تياجو موتا باصابة في عضلات الفخذ الخلفية بعد مرور نحو ربع ساعة من الشوط الثاني ليضطر الفريق لاكمال المباراة بعشرة لاعبين.

 

وأصبح فرناندو توريس أول لاعب يحرز اهدافا في نهائي بطولتين اوروبيتين عندما عزز قبضة اسبانيا على اللقاء بتسجيل الهدف الثالث ثم أجهز بديل اخر هو خوان ماتا على المنتخب الايطالي بتسجيل الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي للمباراة

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.