تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللجنة الإعلامية لملتقى الحوار الوطني تبحث وضع رؤية إعلامية تسهم في إيجاد حل للأزمة

بحثت اللجنة الإعلامية لملتقى الحوار الوطني الشامل خلال اجتماعها أمس مع عدد من الإعلاميين وأعضاء المجلس الوطني للإعلام "وضع رؤية مشتركة لدور الإعلام الوطني" في إيجاد حل للأزمة في سورية ومشاركة الأحزاب الوطنية في هذا الإعلام وفق منظومة عمل جديدة وإفساح المجال أمامها لنقل توجهاتها وتطلعاتها.

وتركزت المناقشات حول ضرورة وضع إستراتيجية إعلامية واضحة ومحددة لمواجهة الأزمة تشرف عليها "هيئة وطنية من جميع الأطراف لتحقيق المصلحة العامة والابتعاد عن عمليات الفرز الإعلامي والسياسي وإعادة  الاعتبار لوظيفة الإعلام" والسعي لإقامة منظومة إعلامية جديدة تعبر عن رؤية المجتمع السوري تضم قناة تلفزيونية يديرها مجلس إدارة يتكون من ممثلين عن الأحزاب الوطنية.

وأكد عادل نعيسة الناطق باسم الملتقى "ضرورة سماع الصوت الآخر" والتفاعل معه في إطار المصلحة العامة مشيرا إلى "حق المعارضة و أحزابها الوطنية بعرض وجهة نظرها حتى إذا لزم الأمر تعديل القوانين".

ولفت عضو المجلس الوطني للإعلام الدكتور فؤاد شربجي إلى أن قانون الإعلام "يكفل للمعارضة الوطنية الحق بالتعبير عن رأيها" وخاصة ان الأصوات المتباينة والمختلفة التي تجتمع على قوة الوطن ومنعته تسهم في تحقيق المصلحة العامة مؤكدا أن الدولة ستدعم أي توجه لدى الأحزاب الوطنية نحو توسيع الأفق لإقامة منظومة إعلام جديد ومتطور.

بدورها دعت عضو المجلس الوطني للإعلام نادية خوست الأحزاب الوطنية إلى "الابتعاد عن فكرة الحصص بالإعلام وعدم ترجيح الخطاب السياسي لها على حساب الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية" بما يمكنها من نقل تطلعات المجتمع بمستوياته المختلفة وبلورة رأيها الاقتصادي والاجتماعي لتسهم من خلال ذلك في وضع برامج غائبة عن الإعلام وتحسين الأداء الإعلامي.

وأشارت إلى أن المجلس الوطني للإعلام بصدد إقامة ورشة عمل حول متطلبات الأحزاب الوطنية من الإعلام والمجلس.

من جانبه لفت فاتح جاموس من ائتلاف قوى التغيير السلمي إلى "أهمية التعاون مع المجلس الوطني للإعلام في إطار تفعيل دور الإعلام وايجاد حل للازمة في سورية وتكوين رأي شعبي يخدم هذه التوجهات".

وكان الملتقى الذي يضم أحزابا وتيارات سياسية وشعبية شكل عدة لجان تعنى بالجوانب التنظيمية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية الى جانب اللجنة الإعلامية في إطار تطبيق خطة عمله المتعلقة بإطلاق موءتمر الحوار الوطني الشامل ومتابعته وتحديد الأطراف الداخلية والخارجية السورية لتشجيعهم وإقناعهم بحضور الحوار

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.