تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الياس مراد يؤكد أهمية الإعلام الوطني في افشال المؤامرة على سورية

جدد رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد التأكيد على أهمية دور الإعلام الوطني في افشال المؤامرة التي تستهدف سورية والتعريف بقضايا العرب المصيرية والتحذير من المخاطر التي تهدد الوطن والأمة إلى جانب المساهمة في عملية بناء الوطن.

وأشار رئيس اتحاد الصحفيين في تصريح لـ سانا أمس بمناسبة عيد الصحفيين الثاني والعشرين الذي يصادف اليوم الخميس إلى الحملة الإعلامية المعادية التي تستهدف سورية حيث شكلت قنوات الفتنة والصحف المأجورة وبعض الإعلاميين العرب المأجورين أدوات للعدوان على سورية في محاولة لتضليل الرأي العام العربي والدولي والتشويش على السوريين.

ونوه مراد بوعي وصلابة ووطنية السوريين و"القفزة التي حققتها وسائل الإعلام الوطنية من خلال صدقيتها ما عزز ثقة المواطن بها" مشيرا إلى استهداف قوى الشر والظلام والتكفير للصحفيين والمؤسسات الإعلامية التي قدمت التضحيات شهداء ومخطوفين.

وأكد أن الصحفيين "عملوا في ظروف صعبة ومع القوات المسلحة الباسلة" ايمانا منهم بعدالة ما يدافعون عنه وبأن الكلمة لا تقل أهمية عن الرصاصة وربما تفوقها في بعض الأحيان.

وأشار إلى المؤامرة التي تحاك ضد شعبنا وامتنا في إطار استهداف المقاومة والدول الداعمة لها موضحا أن سورية تدفع اليوم ثمن مواقفها ودفاعها عن القضايا العربية العادلة وإيمانها بالقومية العربية كخيار لا بديل منه في مواجهة مشاريع التقسيم والتفتيت التي تستهدف الأمة.

وحيا مراد الزملاء الصحفيين وطلب الرحمة لشهدائهم والشفاء العاجل لجرحاهم مؤكدا أن ولاء الصحفيين للوطن لا يتزعزع وخاصة أن المستقبل يتطلب ترميم ما خربته الفتنة في النفوس والعقول.

وفي سياق متصل أكد اتحاد الصحفيين في بيان بهذه المناسبة تلقت سانا نسخة منه أن الاعلاميين والصحفيين السوريين "هم أحد قوى المواجهة" لكشف فبركة وزيف الإعلام المعادي المشارك في جريمة سفك الدم السوري إلى جانب أبطال جيشنا الباسل الذين يصنعون نصر الوطن على الإرهاب ويعيدون مجد الأمة.

وأشار الاتحاد إلى تضحيات الصحفيين السوريين واستشهاد عدد منهم أثناء قيامهم بتأدية واجبهم في سبيل الوطن واختطاف وتهديد اخرين مؤكدا استمرارهم في القيام بواجباتهم وهم اليوم أكثر تصميما على متابعة مسيرة البذل تكريسا لقيم ومبادئ شرف المهنة والانتماء للوطن وخاصة أنهم قاموا بتطوير ذواتهم ووسائل الاعلام لمواكبة المهام الملقاة عليها وما يجري من تقدم علمي ومهني في عالم الصحافة والإعلام.

ولفت إلى أن الصحفيين السوريين تحملوا في جميع مؤسساتهم العامة والخاصة مسؤوليتهم الوطنية وشاركوا في اطلاع الرأي العام المحلي والعربي على حقيقة الاحداث في سورية داعيا جميع الوزارات والمؤسسات للتعاون مع الصحفيين من أجل "اعادة بناء سورية ومحاربة الفساد والفاسدين".

وأكد الاتحاد في ختام بيانه أن الهجمة التكفيرية الظلامية ضد شعبنا ووطننا والتي يلعب الاعلام المعادي فيها دورا كبيرا من تضليل وتزييف وكذب ستسقط مع أطرافها بفضل صمود الشعب السوري وايمانه بوطنه وتمسكه بإنجازاته الوطنية متوجها بالتحية إلى شهداء الصحافة والاعلام وكل الزملاء العاملين من اجل كلمة حرة مسؤولة ملتزمة بالوطن وخدمة اهدافه النبيلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.