تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عن المجلس (بشفافية)

 


                                                                                                                                29/08/2013

في جلسته الأخيرة الاثنين26/8/2013 تم اقتراح أن (يفكر المجلس الوطني للإعلام بطريقة ما تجعله فاعلاً وحاضراً بشكل مؤثر في انتاج إعلام وطني يواجه المخاطر الراهنة التي تهدد سورية الوطن والشعب).
ولاقى الاقتراح قبولاً من جميع الأعضاء وانفض الاجتماع وأثناء ذلك تصاعدت التهديدات ضد سورية. وتصاعدت المخاطر المحدقة بها وتزايدت الحاجة لإعلام وطني أكثر تأثيراً في مواجهة هذه المخاطر. ومع ذلك فإنه لم يتخذ المجلس أو أحد أعضائه أي خطوة ضمن الاقتراح الذي لاقى الترحيب والتشجيع من الجميع يبدو أن الجميع ينتظرون الاجتماع القادم كي يرتجلوا بعض النقاشات!!!.
إن الموقع الالكتروني للمجلس الوطني للإعلام وعملاً بمبدأ الشفافية الذي قرره المجلس كأساس لعمله يعرض ممارسة المجلس بشفافية ليكون الرأي العام مطلعاً وشاهداً عليها وكي تكون هذه الشفافية جرعة تشجيع للمجلس للمبادرة بشكل يوافق ويناسب المخاطر والضرورة التاريخية. وطبعاً فإن البيروقراطية وانتظار الاجتماع القادم لا ينتميان إلى الاحساس بالمسؤولية باللحظة التاريخية التي تمر بها سورية.
نأمل أن ينتبه المجلس لأهمية المبادرة ولحراجة اللحظة التاريخية. ولدوره الوطني في تحقيق إعلام يليق بسوريا وحضارتها ويحقق ضرورتها التاريخية.ونأمل من الوسائل الاعلامية التجاوب مع التفاعل الذي اعتمده المجلس مؤخراً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.