تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دورة تدريبية للإعلاميين السوريين في طهران

بدأت في طهران اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي يقيمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في إيران بالتعاون مع اتحاد الصحفيين السوريين لعدد من الإعلاميين العاملين في بعض وسائل الإعلام السورية.

وتتضمن الدورة التي تستمر 12 يوما محاضرات حول وضع سياسة تحريرية في وسائل الإعلام وتقنيات المقابلات الخبرية والدور الثقافي والاجتماعي لوسائل الإعلام السورية ومتطلباتها في هذا المجال وصياغة الخبر ودور الإعلام في تكوين الرأي العام ودور المراسلين وشبكات التواصل الاجتماعي وإدارة وتغطية الأزمات في الوسائل الإعلامية ودور الإعلام المحلي في مواجهة وسائل الإعلام المغرضة إضافة إلى جولات اطلاعية على بعض وسائل الإعلام الإيرانية.20140224-112710.jpg 

وأكد وكيل أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الدكتور محمد مهدي شريعة مدار في افتتاح أعمال الدورة دور وسائل الإعلام المدعومة بالعمل السياسي والدبلوماسي لمواجهة المؤامرة التي تتعرض لها سورية من قبل القوى الاستعمارية.

واستعرض شريعة مدار النشاطات التي يقوم بها الاتحاد ودوره في تأمين مستلزمات العمل الإعلامي خلال الأزمة الراهنة في سورية داعيا إلى ضرورة التنسيق من أجل الاستفادة من الخبرات والطاقات لتجاوز نقاط الضعف في الخطاب الإعلامي وتعزيز نقاط القوة.

كما أشار مسؤول قسم التعليم في الاتحاد نادر خوبان إلى أن الدورة تهدف إلى تسليط الضوء على إيجابيات وسلبيات الإعلام في سورية وإيران وإمكانية تطويرها واطلاع المشاركين على تجربة وسائل الإعلام الإيرانية وزيادة التعاون وتبادل الخبرات في المجال الإعلامي.

ويضم الاتحاد أكثر من 220 قناة إذاعية وتلفزيونية ومؤسسة إعلامية ويشمل بعض وكالات الأنباء المستقلة وبعض الاتحادات الوطنية والإقليمية ويقدم خدمات تقنية للأعضاء.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.