تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إطلاق سراح صحفيين إسبانيين اختطفهما ضباع داعش في الرقة

تم الإفراج عن الصحفيين الإسبانيين خافيير اسبينوزا وريكاردو فيلانوفا مساء السبت 29 آذار، بعد أن اختطفتهما ضباع داعش في سوريا في أيلول 2013، وفقا لصحيفة إسبانية.

وقالت صحيفة "إلموندو" الإسبانية على موقعها الالكتروني: "ليلة السبت أجرى مراسل إلموندو في الشرق الاوسط خافيير اسبينوزا اتصالا بادارة تحرير الصحيفة أبلغها فيه بانه ومواطنه ريكاردو فيلانوفا قد اطلق سراحهما وتم تسليمهما إلى عسكريين اتراك".

الإفراج عن صحفييْن إسبانييْن تم اختطافهما في سوريا العام الماضي

وأضافت إنه" في هذه المكالمة الهاتفية القصيرة تمكن الصحافي من طمأنة إدارته إلى أنه وزميله الذي يعمل مصورا بصحة جيدة، طالبا إبلاغ عائلتيهما ببشرى الافراج عنهما".

واكدت "إلموندو" أن الاتصال الهاتفي جرى من الاراضي التركية حيث ابلغ عسكريون اتراك السلطات الاسبانية باطلاق سراح مواطنيها.

وكان الصحفيان الاسبانيان خطفا على أيدي ضباع تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) في 16 ايلول في محافظة الرقة قرب الحدود مع تركيا، وفق ما افادت صحيفة الموندو في العاشر من كانون الاول.

ولا يزال اربعة صحفيين فرنسيين مختطفين في سوريا منذ تسعة اشهر لدى العصابات الإرهابية ، هم ديدييه فرنسوا، وادوار الياس، ونيكولا اينين، وبيار توريس. وقد خطف الاولان في 6 حزيران 2013 شمالي حلب، في حين خطف الآخران بعد اسبوعين في 22 حزيران  في الرقة.


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.