تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزارة الإعلام والمكتب الإعلامي برئاسة الجمهورية والمجلس الوطني واتحاد الصحفيين يعزون بشهداء المنار

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن استهداف الإرهابيين للطاقم الإعلامي لقناة المنار اللبنانية في بلدة معلولا بريف دمشق هو جريمة تضاف إلى سجل الإرهاب التكفيري في سورية والذي اعتدى سابقا على الإعلام الوطني السوري الذي قدم الكثير من الشهداء والتضحيات وعلى العديد من القنوات الإعلامية.

وقدم الزعبي في اتصال هاتفي مع قناة المنار الليلة الماضية باسم وزارة الإعلام والمجلس الوطني للإعلام واتحاد الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي في سورية التبريكات لقناة المنار وللمقاومة الوطنية في لبنان ولذوي الشهداء باستشهاد الزملاء حمزة الحاج حسن ومحمد منتش وحليم علوه جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل إرهابيين خلال قيامهم بواجبهم الإعلامي في معلولا.

وأوضح الزعبي أنه ليس بغريب على المقاومة ورجالها وإعلامها أن يكونوا دائما في طليعة الشهداء فهوءلاء هم الحماة والكماة والكفاة في هذه المواجهة إلى جانب كل رجال الإعلام الآخرين وإلى جانب المقاومين في الجيش والقوات المسلحة السورية والدفاع الوطني في سورية.

ولفت الزعبي إلى أن هذه الحرب الإرهابية ضد سورية هي حرب مصيرية تقرر مصير الأمة والعروبة والإسلام والمسيحية في المنطقة والشهداء الذين ارتقوا اليوم ومن سبقهم كانوا فداء للواجب الذي اعتقدوه وامنوا به وكما نقول دائما "غاليان عند الله دماء الشهداء ونتاج العلماء" ونعتز بشهادتهم كاعتزازنا بكل شهدائنا عبر التاريخ.

وقال وزير الإعلام إننا على ثقة بأن النصر هو حليف سورية والمقاومة وأن الهزيمة ستكون لكل هؤلاء الأعداء الذين تخاذلوا وتامروا من قادة وحكومات عربية وغربية ومن عصابات إرهابية وتنظيمات تكفيرية.

المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية: دماء الشهداء الصحفيين الثلاثة ودماء الشهداء الصحفيين في سورية كلهم ستبقى منارة تضيء نور الحقيقة للعالم

من جهته قدم المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية لقناة المنار ولأسر الشهداء حمزة الحاج حسن ومحمد منتش وحليم علوه التبريكات لارتقائهم إلى عليين هم ومن سبقهم من شهداء الإعلام خلال نقلهم للحقيقة في سورية.

وأكد المكتب الإعلامي أن دماء الشهداء الصحفيين الثلاثة ودماء الشهداء الصحفيين في سورية كلهم ستبقى منارة تضيء نور الحقيقة للعالم.

المجلس الوطني للإعلام: شهداء قناة المنار شهداء سورية ولبنان والأمتين العربية والإسلامية

بدوره أكد المجلس الوطني للإعلام أن شهداء قناة المنار الذين قضوا وهم يواجهون بالإعلام وبكلمة الحق الإرهاب التكفيري الذي يريد ضرب سورية ليركع الأمة كلها هم "شهداء سورية ولبنان والأمتين العربية والإسلامية".

وتوجه المجلس في بيان تلقت سانا نسخة منه بأحر التعازي إلى أسر الزملاء شهداء الاعلام المقاوم حمزة الحاج حسن وحليم علاو ومحمد منتش الذين استشهدوا وهم يقومون بواجبهم الإعلامي قرب قرية معلولا بريف دمشق.

كما توجه المجلس بالتعزية إلى إدارة تلفزيون المنار والعاملين فيه الذين "دأبوا على تقديم إعلام مقاوم شريف عبر المشاركة في إنتاج رسالة الحق الاعلامية ضد الصهيونية والإرهاب الخادم لها".

وختم المجلس بيانه بالقول "الرحمة للشهداء واسكنهم الله في أعلى عليين وبأقاصي الفردوس ولنا جميعا في عطائهم وتضحياتهم نبراس نستضيء به ومجد نفتخر بسموه وعلاه".

اتحاد الصحفيين السوريين: جزء من المؤامرة الكبرى التي تستهدف الحقيقة ونشر المعلومة الصادقة

في غضون ذلك أدان اتحاد الصحفيين السوريين جريمة استهداف إعلاميي قناة المنار.

واعتبر الاتحاد في بيان تلقت سانا نسخة منه أمس أن هذه الجريمة ما هي إلا جزء من المؤامرة الكبرى التي تستهدف الحقيقة ونشر المعلومة الصادقة مثلما تستهدف الإعلاميين بأشخاصهم وأقلامهم رغم الوضوح في الشارات التي يحملونها كإعلاميين وصحفيين.

وأشار الاتحاد إلى اعتزاز الصحفيين السوريين باستشهاد الزملاء الذين ارتقوا في أرض معلولا الطاهرة كما كل الأماكن في الأرض السورية والعربية التي يوجد فيها المقاومون ويواجهون الصهيونية وعملاءها مجددين التمسك بالرسالة التي يحملونها ويدافعون عنها من أجل انتصار سورية وإسقاط المؤامرة.

وختم الاتحاد بيانه بتقديم التعازي لأسر الشهداء وزملائهم الاعلاميين في قناة المنار والتحية لكل شهداء الإعلام المقاوم.

سانا: استهداف فريق قناة المنار هو محاولة لمنع ايصال حقيقة ما ترتكبه المجموعات الإرهابية المسلحة من جرائم بحق الشعب السوري إلى الرأي العام

أضافت قناة المنار المقاومة ثلاثة شهداء إلى قافلة شهدائها على طريق معرفة الحقيقة التي تتوخاها في عملها الإعلامي ونقل حقيقة ما يجري على الأرض السورية من جرائم ترتكبها المجموعات الارهابية المسلحة بحق الشعب السوري وهم المراسل حمزة الحاج حسن والتقني حليم علاو والمصور محمد منتش حيث استهدفهم الإرهابيون التكفيريون خلال أداء واجبهم الإعلامي على اطراف بلدة معلولا بريف دمشق رغم أن سياراتهم كانت تحمل بوضوح شارات صحفية.

وإذ تبارك الوكالة العربية السورية للأنباء سانا لقناة المنار وأسر الشهداء استشهاد الزملاء الثلاثة وارتقاءهم إلى الملكوت الأعلى فإنها تدين هذه الجريمة التي تستهدف منع نقل الحقائق إلى الرأي العام حيث كرست قناة المنار كل امكانياتها لوضع مشاهديها بصورة ما يجري في سورية من أرض الواقع.

إن استشهاد الزملاء الثلاثة هو تأكيد إضافي على رسالة المنار الإعلامية الهادفة إلى إيصال كلمة الحق إلى أهلها.. وأسرة سانا تعبر عن اعتزازها وفخرها باستشهاد الزملاء الإعلاميين على أرض سورية الطاهرة.

إن العاملين في وكالة سانا يتوجهون إلى ذوي الشهداء بخالص العزاء والمواساة ويبتهلون إلى العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويتمنون الشفاء العاجل للزملاء الجرحى ليعودوا إلى عملهم ويكملوا مسيرة زملائهم على طريق معرفة الحقيقة.

الحزب الديمقراطي السوري: شهداء قناة المنار قضوا وهم يعملون على تعرية الإرهاب والارهابيين وكشف إجرامهم

كما أكد الحزب الديمقراطي السوري أن شهداء قناة المنار "قضوا وهم يعملون على تعرية الإرهاب الارهابيين وكشف إجرامهم الذي تجاوز الإنسانية بكل معانيها".

وتوجه الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى الطاقم الإعلامي في قناة المنار ولأسر الشهداء بأسمى آيات العزاء "بشهداء الحقيقة والإعلام الصادق في نقل وكشف الإرهاب والإرهابيين".

وختم الحزب بيانه بـ "الرحمة لشهداء الحقيقة من الإعلاميين ولشهداء الوطن".

واستشهد ثلاثة إعلاميين من فريق قناة المنار جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة خلال قيامهم بواجبهم الإعلامي في بلدة معلولا بريف دمشق.

وقالت قناة المنار إن مراسلها في سورية حمزة الحاج حسن والمصور محمد منتش والتقنى حليم علوه استشهدوا بعد تعرضهم لإطلاق نار نفذه الإرهابيون التكفيريون في أطراف بلدة معلولا بريف دمشق بعد ظهر أمس وذلك خلال تغطيتهم لإعادة وحدات من الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى البلدة.

كما أعلنت القناة إصابة عدد من صحفييها بجروح موضحة أن سيارات الإعلاميين كانت تحمل بوضوح إشارات صحفية.

من جهته نعى المدير العام لقناة المنار إبراهيم فرحات الشهداء الحاج حسن وعلوه ومنتش متقدما من أهالي الشهداء بأحر التبريكات بشهادتهم ومتوجها إلى زملائهم ومحبيهم بالمواساة والصبر.

وأكد فرحات أن قناة المنار كما عودت جمهورها في تقديم التضحيات لن تبخل في تقديم الشهداء على مذبح الحرية في سبيل مهنة المتاعب.. مهنة الصحافة وخصوصا أن هؤلاء الأخوة كانوا يقومون بواجبهم المهني الإعلامي في نقل الصورة من أرض المعركة مباشرة عبر شاشة المنار.

وشدد فرحات على أن قناة المنار تعاهد الجسم الإعلامي على استمرارها بتغطية الأحداث في سورية ونقل الحقيقة وصورة ما يجري بكل موضوعية وشفافية وكما عودت جمهورها شعارها /شعلة لن تنطفئ/ مؤكدا أنها لن تتوانى عن ذلك مهما حصل من اعتداء من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة على إعلامييها.

يذكر أن المجموعات الارهابية المسلحة استهدفت الاعلاميين واعتدت على مبانى وسائل الاعلام التى تسلط الضوء على جرائمها وتنقل حقيقة ما تقوم به من إرهاب بحق السوريين وممتلكاتهم وقد ارتقى عدد من الإعلاميين شهداء برصاص تلك المجموعات الإرهابية وأصيب عدد آخر كما قامت أيضا باختطاف عدد منهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.