تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

سانا تبدأ بث أخبارها باللغة الانكليزية إلى مشتركيها من وكالات الأنباء العالمية والمؤسسات الرسمية

 

1
أخبار,أهم الأخبار,
1
أخبار,أهم الأخبار,
1


في إطار توسيع خدماتها انسجاما مع دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية عن سورية ومواجهة الحرب الإعلامية التي تشن ضدها بدأت الوكالة العربية السورية للأنباء سانا اليوم ببث أخبارها باللغة الانكليزية إلى مشتركيها من وكالات أنباء عالمية ومؤسسات إعلامية ورسمية.

وأوضح المشرف على الإرسال باللغة الانكليزية في الوكالة حازم الصباغ أن هذه الخطوة تتيح إيصال الأخبار باللغة الإنكليزية بشكل أسرع إلى المشتركين حيث يتم إرسال الخبر مباشرة بعد ترجمته عن اللغة العربية إليهم قبل أن يتم نشره على الموقع الالكتروني للوكالة.1

ولفت الصباغ إلى أن الوكالة تبث أيضا مواد محررة باللغة الانكليزية مباشرة عن سورية تخاطب المتلقي الأجنبي وترسل له بشكل سلس ومباشر.

بدورها أشارت المترجمة رشا ملحم من النشرة الانكليزية إلى أهمية هذه الخدمة في تمكين المتلقي الاجنبي من الحصول على المعلومة الحقيقية عن سورية وغيرها من الأخبار التي تبثها الوكالة بلغته دون الحاجة إلى ترجمتها.

ولفتت المترجمة غنوة ميا إلى أن الخدمة الجديدة تتيح لها ولزملائها كتابة الأخبار المحلية والتقارير عن سورية باللغة الإنكليزية مباشرة دون اللجوء إلى الترجمة من العربية الأمر الذي يمكنها من إيصال المعلومة بطريقة أكثر سلاسة لا تتيحها الترجمة.

وأصبحت الوكالة حاليا تقدم أخبارها إلى المشتركين باللغتين العربية والانكليزية إضافة إلى خدمة الصور والفيديو.

وكانت الوكالة أطلقت مؤخرا موقعها على الانترنت بتصميم جديد يواكب تطور الإعلام الالكتروني من جميع النواحي ويقدم أخبار سورية باللغات العربية والانكليزية والفرنسية والتركية والاسبانية والروسية والصينية.1

وللوكالة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي /فيسبوك/ بينها صفحة رئيسية لمجمل أخبار الوكالة وصفحة الأخبار العاجلة وصفحة صور إضافة إلى صفحة للتواصل والتفاعل مع المشتركين وأخرى لتلقي الاقتراحات.

ولـ سانا أيضا صفحة على تويتر وقناة على يوتيوب.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.