تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اختتام دورة “صناعة الفيلم الوثائقي”

اختتمت اليوم في معهد الإعداد الإعلامي دورة “صناعة الفيلم الوثائقي” والتي شارك فيها 12 متدربا ومتدربة من مختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية العامة والخاصة.

وتم خلال حفل الاختتام عرض فيلم “أمل وحكاية” الذي أنتجه المشاركون في أول تجربة لهم مع عالم الإخراج وصناعة الفيلم الوثائقي.19

وأشار معاون وزير الإعلام المهندس معن حيدر إلى أهمية التوثيق في مجالات العمل الإعلامي كافة وضرورة عقد مثل هذه الدورات في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية إضافة إلى الإستفادة الفعلية من الخبرات التي يقدمها المعهد لجميع الإعلاميين، لافتا إلى الجهود التي بذلها المشاركون في الدورة وحماسهم العالي لانتاج فيلم تسجيلي قصير بمواصفات فنية عالية .

بدوره أوضح مستشار وزير الإعلام علي الأحمد ضرورة الحفاظ على منظومة القيم والأخلاق التي يتحلى بها الشعب السوري والدفاع عنها بالكلمة والصورة والدراما والمسرح وأن يأخذ كل فرد موقعه للحفاظ على سورية وطنا للمحبة والتسامح.

وأكدت مديرة معهد الإعداد الاعلامي رانيا علي أهمية أن يتصدى الإعلام بكل وسائله وأشكاله وصنوفه وصيغه ليأخذ موقعه المتقدم في مواجهة العدوان الأسود الذي تشنه الدول الاستعمارية وتوابعها النفطية على الشعب السوري من خلال الاعداد الجيد والتمكن من استخدام الكلمة والصورة بالشكل الأمثل، مشيرة إلى دور الفيلم الوثائقي في الكشف عن الحقيقة والتصدي للإعلام المضلل الذي يحاول جاهدا طمسها.18

ولفت مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المهندس رامز ترجمان إلى التنسيق بين الهيئة ومعهد الإعداد الإعلامي في مجال تأهيل الكوادر البشرية تحريريا وتنفيذيا بهدف مواجهة سيل الأضاليل والأكاذيب التي تروج لها قنوات الإعلام الشريكة في سفك الدم السوري.

من جهته بين المشرف على الدورة المخرج السينمائي المهند كلثوم أهمية الدورة في وضع المتدربين على السكة الصحيحة وتسليمهم المفاتيح الأساسية لصناعة الفيم الوثائقي وتمييزه عن الفنون السينمائية الأخرى باعتباره شهادة تعبر عن جوهر البلد وهويته، مؤكدا ضرورة العمل على ترسيخ صناعة الفيلم الوثائقي وتوسيع نطاقه ليشمل جميع مجالات الحياة الإنسانية والسياسية والاجتماعية والثقافية.

وكانت دورة صناعة الفيلم الوثائقي بدأت مطلع الشهر الحالي واستعرضت خصائص الفيلم الوثائقي وأسس كتابة السيناريو والمبادىء الأساسية لإخراج وإنتاج الأفلام الوثائقية والتسجيلية.

حضر حفل الختام عدد من مديري وممثلي المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.