تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الزعبي: دور الإعلام يكمن في جمع السوريين ولم شملهم


أكد وزير الإعلام عمران الزعبي، أن الإعلام السوري استطاع بفضل كوادره ودعم الدولة السورية ومساندة الشعب السوري لإعلامه الوطني، القيام بدور أساسي على كل المستويات في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية.
وأوضح الزعبي أن هذا الدور يكمن في قدرته على جمع السوريين ولم شملهم وفتح حوارات حقيقية وجدية بين جميع السوريين على اختلاف آرائهم، إضافة إلى كشف التزوير والتضليل الذي تتعرض له سورية، مؤكداً أنه يجب أن نكون جميعاً على قدر حاجة الوطن بقدر ما نحتاجه نحن.
جاءت تصريحات الزعبي خلال معرض للفن التشكيلي بـ«دار الأسد للثقافة والفنون» في دمشق، أقيم بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق قناة «تلاقي» تحت عنوان «الفن روح البناء والاعمار». وأشار وزير الإعلام إلى أن هذه الذكرى «مناسبة مهمة لأنها تمثل ولادة متجددة دائماً وتنظيماً جديداً لكل المعطيات والتطورات الإعلامية والتقنية في وقت قريب»، لافتاً إلى أن هذه القناة «تمثل جهود مجموعة من الكوادر الوطنية الشابة وطموحات هذه الفئة وتتميز بوضوح الهوية فهي قناة ثقافية تعنى بالواقع الاجتماعي مباشرة والهم الثقافي والقصة والرواية والمسرح والكاركتر والرياضة والعلوم التقنية». وأضاف: إن «هذا لا يلغي طابعها (القناة) ودورها الوطني المطلوب الذي يبدأ من اسم القناة (تلاقي) وينتهي بقدرة القناة على تحفيز السوريين وتفكيرهم بأن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا بكثير وليس هناك بين السوريين حواجز وموانع طبيعية كانت أو صناعية، وأنه ربما هناك اختلافات لكنها ليست خلافات من النوع الذي لا يمكن تجاوزه وقناة تلاقي يمكن أن تكون جسراً ثقافيا في هذا المضمار».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.