تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وداع عمر الفرا استمرار للنضال والمقاومة وللأدب المقاوم

 

أقامت أسرة الشاعر الكبير الراحل عمر الفرا مجلس عزاء في صالة نقابة الاطباء بدمشق مساء اليوم.

وقدم وزير الإعلام عمران الزعبي والأسرة الإعلامية واجب العزاء في الراحل الكبير.

وقال الوزير الزعبي في عزاء الشاعر الفرا: “رحم الله شاعر /الفتح والمقاومة/ الذي جعلنا نغني في اللحظات الصعبة .. جعلنا نغني للمقاومة وللفتح والمجد العربي”.

2وأضاف الزعبي في تصريح صحفي: “عمر الفرا خسارة لا تعوض .. ينضم إلى الآلاف من شهدائنا من مدنيين وعسكريين .. شاعر في قامة عمر الفرا يحفزنا بأن لا نحزن بمعنى اليأس وأن يكون فراقه ووداعه بمعنى استمرار النضال والشعر والمقاومة والادب المقاوم”.

وكان جثمان الشاعر الكبير الفرا الذى وافته المنية أمس إثر نوبة قلبية شيع عصر اليوم إلى مثواه الأخير ووري الثرى في مقبرة باب الصغير بدمشق.

والشاعر الفرا من مواليد تدمر عام 1949 درس في مدينة حمص وبدأ كتابة الشعر الشعبى منذ عمر الثالثة عشرة واشتهر بطريقة القائه المميزة السلسة للشعر وكلماته المعبرة القوية فهو شاعر متمكن يعد من أهم الشعراء العرب 00 عمل بالتدريس فى مدينة حمص لمدة 17 عاما ثم تفرغ للاعمال الشعرية والادبية وكانت معظم قصائده بالعامية البدوية بلهجة بسيطة تتلاءم مع كل البيئات الشعبية إضافة إلى قصائده بالفصحى التى تنوعت وشملت القضايا الاجتماعية والأحداث التاريخية والاساطير وللشاعر الراحل العديد من المؤلفات منها ديوان /قصة حمدة/ و/الارض النا/ و/كل ليلة/ و/الغريب/ و/رجال الله/ ومن أشهر قصائده /حديث الهيل/عرار /الياسمينة/عرس الجنوب/قصيدة وطن/ وغيرها الكثير.

 


إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.