تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مكافحة المخدرات : "80% من المتعاطين شباب ومراهقين .. والمناطق الحدودية الأنشط"

مصدر الصورة
ميلودي إف إم

أكد الرائد بإدارة مكافحة المخدرات يوسف إبراهيم لميلودي إف إم أن "80 % من متعاطي المخدرات من فئة الشباب والمراهقين بين عمر الـ16 و 36 عاماً، وتقارير الأمم المتحدة تؤكد استهداف المروجين لفئة الشباب لأنها الأكثر حباً للمعرفة والتجريب"، مضيفاً أن "المناطق الحدودية هي أكثر المناطق التي يتم بها ضبط المخدرات".

.

وتابع إبراهيم ضمن نشرة المحليات: "أكثر المحافظات تعاطياً ومتاجرةً هي حلب، حمص والسويداء، وتقارير الأمم المتحدة تشير إلى تزايد تعاطي المخدرات والاتجار بها في كافة دول العالم، والاحصائيات بتزايد مستمر كل عام على مستوى الشبكات والقضايا"، مشيراً إلى أن"المشكلة في سورية لم تصل لدرجة الخطورة الكبيرة ولم تتخط الخطوط الحمراء".

.

وحول كميات المخدرات المضبوطة كشف إبراهيم عن تنظيم 5595 ضبوط وصل فيها عدد المتهمين إلى 7113  في عام 2017، ومصادرة كميات كبيرة من الحشيش المخدر بلغت طن و734 كغ و 665 غراماً، و13 كغ و459 غراماً من الهيروئين المخدر، وكمية قليلة من الكوكائين".

.

وأضاف الرائد بإدارة مكافحة المخدرات أن "الكميات المصادرة من الحبوب المخدرة مثل الكبتاغون وصلت إلى 8 ملايين و746 ألف حبة، والحبوب الدوائية النفسية مليون و206 حبة تقريباً والعدد يزداد باستمرار"، مشيراً إلى أنها "من الأدوية التي أسيئ استخدامها، ولا تصرف إلا بموجب وصفة طبية".

.

وأشار ابراهيم إلى "مصادرة مواد أولية تستخدم بصناعة المخدرات تبلغ نحو طن و 346 كغ، وحوالي 850 غرام من مادة أمفيتامين المخدر، و612 كغ بودرة بيضاء يشتبه بأنها مواد مخدرة"، مؤكداً أن "وزارة الداخلية تعمل بكافة جهودها لمكافحة وضبط المخدرات".

                                                                           باتريسيا غنام

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.