تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حطم طائرة ركاب روسية تقل 224 شخصا في سيناء شمال شرق مصر.. بوتين يعلن غداً يوم حداد وطني

مصدر الصورة
سانا

تحطمت طائرة ركاب روسية تقل 224 شخصا وسط شبه جزيرة سيناء شمال شرق مصر بسبب عطل فني.

وأعلنت هيئة الطيران الروسية أن الطائرة من نوع ايرباص 321 والتابعة لشركة كوغاليم أفيا أقلعت من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ صباح اليوم وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من اقلاعها لافتة الى أنها كانت تقل على متنها 217 راكبا و7 من طاقمها.

وكلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزارة الطوارئ بإرسال طائرات انقاذ بشكل عاجل الى مكان سقوط الطائرة معزيا أقارب الضحايا فيما أعلنت وزارة الطوارئ إرسال 3 طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى سيناء.

وأعلنت الحكومة المصرية في بيان لها أن طائرات الجيش رصدت حطام الطائرة في منطقة جبلية قرب الحسنة جنوب مدينة العريش في سيناء مشيرة إلى أنه تم إرسال 50 سيارة إسعاف الى منطقة السقوط للمشاركة في عمليات إنقاذ المصابين وانتشال جثث الضحايا.

وذكرت مصادر ملاحية مصرية أن قائد الطائرة اتصل بأبراج المراقبة الجوية وطلب الهبوط الاضطراري في مطار العريش إثر عطل فني فيما نفت مصادر أمنية وجود أي مؤشرات على إسقاط الطائرة عمدا لافتة إلى أنها تحطمت بالكامل ورجحت مقتل جميع ركابها وطاقمها.

وقالت الأرصاد الروسية إن الأجواء في منطقة تحطم الطائرة كانت مستقرة والرؤية جيدة.

وشكل رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل غرفة عمليات لمتابعة حادث سقوط الطائرة وتوجه مع عدد من الوزراء إلى مكان العثور على الحطام بعدما قطع زيارته للإسماعيلية فيما أرسل النائب العام فريق تحقيق إلى موقع تحطم الطائرة المنكوبة.

الرئيس بوتين يعلن الأحد يوم حداد وطني على ضحايا الطائرة

بدوره أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد يوم حداد وطني في روسيا على ضحايا الطائرة الروسية.

وذكر موقع روسيا اليوم أن الرئيس بوتين وقع مرسوما بهذا الشأن حيث ستنكس الأعلام على جميع المباني الحكومية وتلغى الاحتفالات والبرامج الترفيهية في عموم روسيا.

من جهة ثانية أكد ممثل هيئة الطيران المدني الروسية أنه تم العثور على 100 جثة من ضحايا الطائرة بينها جثث 17 طفلا.

في غضون ذلك كلف الرئيس بوتين رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في ملابسات تحطم الطائرة كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة.

وقد أرسلت وزارة الطوارئ الروسية 5 طائرات تابعة لها 3 من طراز إيل 76 وطائرة آن 148 وطائرة أخرى بي 200 من أجل عملية البحث والإنقاذ في حادثة تحطم الطائرة.

كما نشر موقع الوزارة قوائم بأسماء ركاب الطائرة المنكوبة وفتح خطا ساخنا لأقاربهم وذويهم.

وتوجه وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان تحطم الطائرة الروسية في مصر بينما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا جنائيا في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء التي قال بعض سكانها إنهم رأوا الطائرة الروسية تحترق في الجو قبل سقوطها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.