تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تكافح الفساد وتلقي القبض على 24 شخصا مدرجا على قائمة "النشرة الحمراء" للإنتربول

مصدر الصورة
صحيفة الشعب الصينية

قال ليو جيان تشاو نائب مدير المكتب الوطني الصيني  لمكافحة الفساد في مقابلة صحفية قبل انعقاد الاجتماع الثالث للدورة الرابعة للمجلس الوطني الصيني الـ12 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني أن الحكومة الصينية ألقت القبض على المتورطين في قضايا فساد عبر الحدود، مؤكدا أن الصين قد قبضت على أكثر من ألف متورط من الخارج خلال حملة الشبكة السماوية "سكاى نت 2015" في العام الماضي، بما في ذلك أكثر من 240 موظفا حكوميا؛  كما تم القبض على  18 شخصا مدرجا على قائمة "النشرة الحمراء" للإنتربول في العام الماضي، وستة أشخاص في كانون الثاني / يناير 2016، أي ما مجموعه 24 شخصا.

 

واوضح ليو أن الصين قد انضمت إلى "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد"، وقامت بالتعاون مع جميع الدول في إطار الاتفاقية؛ وفي بعض المجالات المحددة،، تحافظ الصين على اتصالاتها مع الدول التي فر اليها المواطنون الصينيون  المتورطون في قضايا الفساد. وقد كان التواصل مع هذه الدول من خلال  الطرق الديبلوماسية  وطريق إنفاذ القانون وغيرها من الطرق الأخرى للحصول على دعمها وتعاونها للقبض على المسؤولين الفاسدين الذين فروا للخارج في أسرع وقت ممكن.

وأضاف ليو،  تسعى  دول العالم  إلى مناقشة وضع بعض الآليات ضد الفساد في كافة المجالات في العالم، مثل مكافحة غسل الأموال. والصين ليست بحاجة  إلى بذل جهودها فحسب، وانما تتطلع إلى التعاون الدولي. ووصلت جميع البلدان الى توافق هام حول مكافحة الفساد في اجتماع الابيك الذى عقد قبل عامين فى بكين، حيث صدر "إعلان بكين" لمكافحة الفساد وأنشئت شبكة عملية لمكافحة الفساد. والآن، تبحث دول العالم عن كيفية مواصلة اتخاذ إجراءات الأكثر فعالية في المستقبل، وتتخذ التعاون العملي لتعزيز عملية مكافحة الفساد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

                                                                                                                                                         المراسلة تشانغ شو

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.