تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الدولي للتجارة والتمويل"يتفق معSACلتحويل الأموال بالموبايل

أطلق المصرف الدولي للتجارة والتمويل (IBTF) بالتعاون مع شركة أتمتة الخدمات (SAC) خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (p2p) حيث أصبح بإمكان عملاء المصرف دفع وتحويل الأموال نقدا إلى أي شخص آخر عبر هواتفهم النقالة.

وأصبح بإمكان عملاء المصرف الدولي للتجارة والتمويل إصدار أوامر دفع عبر إرسال رسالة قصيرة SMS، وبصورة فورية وآلية، ولا يشترط في الشخص المُراد تحويل الأموال له أن يملك حسابا مصرفياً، وإنما يستطيع وبمجرد تسلمه أمر الدفع على شكل رسالة قصيرة على هاتفه النقال أن يستلم المبلغ من أي فرع من فروع المصرف.

واعتبر الرئيس التنفيذي للمصرف الدولي للتجارة والتمويل، سلطان الزعبي، أن تطبيق المصرف لخدمة (P2P) يأتي في إطار "حرص المصرف على أن يكون سبَّاقا في توفير أحدث الخدمات الإلكترونية التي تؤدي إلى توفير عناء الوقت والجهد لعملاء المصرف إضافة إلى تميز هذه الخدمة بعامل الأمان الذي يحرص عليه المصرف أن يكون أساسيا، وكذلك اجتذاب عملاء جدد عبر تشجيع الأشخاص الذين يتلقون إشعارات بالقبض من عملاء بالمصرف على فتح حسابات جديدة، وأيضا تقليل العمل الورقي ما أمكن"، وبحسب الزعبي فإن "هذه الخدمة هي أولى خطوات التعاون الاستراتيجي بين المصرف وشركة SAC، وهي بداية لتعاون أكبر يشمل مستقبلا حزمة من الخدمات الإلكترونية تصب في خدمة أهداف المصرف في الاستمرار بالتوسع بالسوق السورية أفقيا وعموديا".

وبين الرئيس التنفيذي لشركة (SAC)، عبد السلام هيكل، أن اختيار الشركة للمصرف الدولي للتجارة والتمويل جاء بناء على اعتبارات مكانة المصرف المرموقة في السوق السورية، وحرص المصرف على تأمين أفضل وأسرع الخدمات للزبائن على الإطلاق إضافة إلى سعي الشركة على "تحفيز وتنمية الثقافة المصرفية الناشئة في سورية عبر تشجيع الجمهور على التعامل مع المصارف وإجراء عمليات تحويل الأموال، وكذلك الإسهام في وضع سورية في مقدمة الدول المستخدمة للتكنولوجيا في الصناعة المصرفية".

وكشف هيكل عن "قرب التوصل إلى اتفاقيات مشابهة مع عدد من الشركات والمؤسسات المالية في سورية"، موضحا أنه "في ظل وجود قاعدة عملاء محتملين قوامها أكثر من 8 ملايين مستخدم خليوي في سورية فإن توليفة الخدمات المصرفية المؤتمتة التي تقدمها SAC ستتيح أمامهم القيام بأمور عديدة تتعلق بأعمالهم المصرفية، وتقلل من احتياجهم لحمل النقود، وهي تتمتع بالأمان والمرونة لعمليات تبادل الأموال عن طريق الهاتف النقال".

بدوره أشار مدير إدارة الأنظمة في المصرف الخدمة الالكترونية الجديدة، سامر العلي، إلى أن هذه الخدمة "سهلة الاستخدام وتتسم بالوثوقية والأمان، إضافة إلى أنها متاحة لزبائن المصرف على مدى أربع وعشرين ساعة، وفي كل فروعة الـ24على امتداد المحافظات السورية".

واعتبر العلي "أن هذه الخدمة ستكون بمثابة اللبنة الأساسية لإطلاق خدمات الدفع الإلكتروني عبر الجوال في مختلف القطاعات وبحيث توفر للعميل الراحة وسهولة التعامل وتلبي جميع الاحتياجات حيث ستكون سابقة على صعيد الخدمات المصرفية الإلكترونية".

وأضاف العلي أن "التعامل مع شركة برمجة سورية رائدة مثل SAC يضمن لنا دعما فنيا على مدار الساعة إضافة إلى ملائمة منتجات الشركة لبيئة العمل العربية".

وأكد خالد صباغ مدير المشاريع في شركة أتمتة الخدمات أنه "وعبر تقديمها لحلول الأتمتة والتكنولوجيا المتكاملة تمكنت (SAC) من تخطي حاجز التحدي التقني الذي يواجهه قطاع المصارف الساعية لتقديم خدمات إلكترونية لعملائها بمعايير عالمية وبأعلى درجات الجودة والسهولة والسرعة والموثوقية".

وأضاف "أن هذه الخدمة ستوفر العديد من الفوائد للبنك وعملائه، حيث أصبح بالإمكان تسديد أي مبلغ على مدار الـ24 ساعة يوميا بغض النظر عن المكان المتواجد فيه الشخص المحول والمستفيد".

يشار إلى أن شركة أتمتة الخدمات (SAC) هي شركة رائدة من نوعها في سورية والمنطقة متخصصة في مجال تقديم الحلول الإلكترونية وخدمات الدفع الإلكتروني، إضافة إلى تقديم وتخديم القنوات الالكترونية للمصارف الحكومية والخاصة، خاصة خدمة الدفع من شخص لشخص بالجوال (P2P) والتي تعتبر الخدمة السباقة عالميا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.