تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"أيام الفن التشكيلي " تكرم مبدعي الفن السوري بدار الأوبرا في دمشق

مصدر الصورة
ميلودي إف إم

أقامت وزارة الثقافة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ممثلاً بالأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة أمس فعالية "أيام الفن التشكيلي السوري" تكريماً للفنانين التشكيليين في دار الأسد للثقافة والفنون، وتضمن حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي استعرض فيه تاريخ الحركة التشكيلية السورية منذ بداياتها وأهم روادها ومبدعيها الذين عملوا في جميع المدارس التشكيلية، ثم كرم مجموعة من الفنانين وهم : د. إحسان عنتابي، وحيد مغاربة، نشأت الزعبي، نذير إسماعيل، عبد العزيز علون، ونزار علوش.
وأشار وزير الثقافة محمد الأحمد في تصريح إلى أن "سورية تفتخر أنها من أهم الدول ليس فقط العربية بل العالمية التي تصدّر فنً تشكيلي يعرض بمتاحف العالم الكبرى، وقسم من الفنانين السورين تُباع لوحاتهم وتُنافس لوحات بعض الفنانين العالميين وهذا يدل على عراقة هذا الفن وأهميته، حيث يلخص كل جوانب الحياة ويروي حكايات كثيرة عنها".
بدوره أكد مدير الفنون الجميلة عماد كسحوت أنه "لأول مرة يحدث في سورية مهرجان يضم جميع أنواع الفنون، حيث تضم هذه الفعالية حفل افتتاح ومعرضاً للفنانين الرواد المؤثرين في الحركة التشكيلية السورية، بالإضافة إلى معرض الخريف الذي سيقام في خان أسعد باشا الذي يتجدد بشكل دائم، بالإضافة إلى معرض الخط العربي والتصوير والخزف بمكتبة الأسد الوطنية بدمشق، وفعاليات ضمن مديريات الثقافة في المحافظات الأخرى، وفعاليات فنية أيضاً في صالات العرض الخاصة".
بدوره أكد الفنان التشكيلي إحسان عنتابي لـ ميلودي إف إم أن "هذا التكريم جاء ضمن الظروف الصعبة ليؤكد أننا لازلنا نفكر بحضارتنا ونعتني بها بكل جوانبها، وجيل الشباب الحالي سيكمل الرسالة التي نشأت عليها مبادئ فنوننا، وثقتي بهذا الجيل جاءت من تدريسي للطلبة في كلية الفنون الجميلة، فما يقومون به من أعمال مطمئن جداُ للمستقبل الفني في سورية، وامتداد لعراقة الماضي وأصالته".

 هبة نفنوف

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.