تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شعبان: الملك عبد الله في دمشق بالقريب العاجل

مصدر الصورة
SNS

 

 أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة  شعبان حصول زيارة مرتقبة لدمشق للعاهل السعودي «جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز في القريب العاجل».
 
وقالت شعبان ان «علاقة المملكة العربية السعودية وسورية، علاقة بلدين شقيقين تتصل بالهموم العربية كافة، ولا يمكن ربط علاقة سورية والسعودية بالملف اللبناني فقط». كما نفت شعبان أن يكون قد «حدد موعد سابق لهذه القمة، رغم ترحيب دمشق الدائم بزيارة الملك».
كما نفت في تصريح لـ لصحيفة الدار الكويتية أن تكون هناك عقدة لبنانية في الحوار السوري- السعودي «المتواصل والعميق، رغم حرص البلدين على استقرار لبنان ووحدته».
وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال الثلاثاء الماضي إن"الاتصالات السورية السعودية التي جرت الأسبوع الماضي تطرقت إلى الأوضاع الإقليمية والتحضير للمرحلة القادمة وليس فقط الموضوع اللبناني " مشددا في الوقت ذاته على أن سورية لا تتدخل في الشأن اللبناني.
 
وأكد المعلم أن "العلاقات السورية السعودية لم تتوقف ولا تمر عبر طرف ثالث.. العلاقة السورية السعودية لها خصوصياتها الهامة للشعبين وعلى الساحة العربية" لافتا إلى أن "هذه الاتصالات تحمل أشكالا مختلفة".
ورحبت شعبان بتصريحات بعض القادة اللبنانيين والتي حملت اسلوبا جديدا تجاه سورية. واضافت ان سورية «تحرص على علاقة جيدة مع كل دولة عربية وكل طرف عربي ..بل هي حريصة على علاقة صحيحة وجيدة مع كل دول العالم».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.