تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

موسى: رفع العقوبات جزئياً عن سورية خطوة في الاتجاه الصحيح

مصدر الصورة
sns

 

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بالرفع الجزئي للعقوبات المفروضة على سورية.
 وأعرب موسى عن أمله أن يتبع هذه الخطوة خطوات حاسمة لإنهاء كل أنواع العقوبات الأمريكية على سورية، مشيرا إلى أن سورية طرف رئيسي في النزاع العربي الإسرائيلى وبالتالي طرف في قيام السلام العربي الإسرائيلي وهذا يقتضي سياسة أمريكية مختلفة عن السياسة التي اتبعتها الإدارة السابقة.
وذكر مسؤولون أمريكيون أن الموفد الأمريكي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل أبلغ الرئيس بشار الاسد أن واشنطن ستسعى الى تخفيف بعض العقوبات المفروضة على سورية للسماح بتصدير قطع طائرات وغيرها من المعدات اليها.
وكان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش فرض  في 11 أيار 2004 عقوبات اقتصادية على سورية متهما اياها بانها دولة "راعية للارهاب"، وتم تمديد تلك العقوبات في عام 2006 وجرى تشديدها في العام التالي.
وجدد بوش مرة أخرى العقوبات في أيار من العام الماضي حيث حظر صادرات باستثناء الاغذية والادوية، كما جمد أرصدة سورية.
وجاءت تلك العقوبات في أعقاب صدور "قانون مساءلة سورية " في كانون الأول 2003.
فيما جدد الرئيس الامريكى الحالي باراك اوباما العقوبات الاقتصادية لعام واحد وذلك في شهر آذار من العام الحالي.
 وكان السفير السوري لدى واشنطن عماد مصطفى أعلن أمس الأول أن " الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سورية، وتم ابلاغ السفارة السورية بشكل رسمي بإزالة الحظر الأمريكي المفروض على كل ما يختص بسلامة الطيران المدني وقطع الغيار للطائرات المدنية، وكذلك إزالة الحظر المفروض على تصدير كل معدات وتقانات منظومات الاتصالات والمعلومات الى سورية من برمجيات السوفت وير والهارد وير وتجهيزات التقانات المتعلقة بالانترنت".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.